رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سماسرة يعترضون على تشكيل صندوق تأمين الأوراق المالية

اقتصاد

الاثنين, 19 سبتمبر 2011 19:43
كتب- صلاح الدين عبدالله:

اعترض عدد من السماسرة علي قرار تشكيل مجلس إدارة صندوق تأمين المتعاملين فى الأوراق المالية من المخاطر المالية.

وقالوا إن التشكيل لم يحدد آلية اختيار ممثل المستثمرين في مجلس الإدارة وهو ما يستدعي ضرورة وضع آلية فعالة لضمان التمثيل الفعال للمستثمرين بوصفهم شركاء في صنع القرار داخل مجلس إدارة الصندوق .

وأشار إسلام عبدالعاطي خبير أسواق المال إلى أن القرار منح لرئيس شركة مصر للمقاصة الحق في اختيار ممثل شركة مصر للمقاصة في مجلس إدارة الصندوق رغم أنه من المفترض أن

يكون الحق فية لمجلس إدارة الشركة، مشيرا إلي أن القرار تجاهل أيضا وضع أساس لاختيار نائب لرئيس مجلس إدارة الصندوق وهو ما لم يكن متبعا في الدورات السابقة .

كان الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية أصدر قرارا وزاريا مساء اليوم بشأن تشكيل مجلس إدارة صندوق تأمين المتعاملين فى الأوراق المالية.

تضمن المجلس في عضويته زينب خليل إسحاق ممثلا عن المستثمرين فى

الأوراق المالية، وأيمن محمد صبرى ممثلا لشركة أصول للوساطة فى الأوراق المالية، وهانى محمود محمد ممثلا لشركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية، ورفيق جميل حين ممثلا لشركة الفرعونية للوساطة فى الأوراق المالية، محمد حسن محمود ممثلا للبنك المصرى لتنمية الصادرات، وعطية سالم عطية ممثلا لشركة الأهلى لإدارة صناديق الاستثمار.

بالإضافة إلى ممثل عن الهيئة العامة للرقابة المالية يختاره رئيس الهيئة، وممثل عن البورصة المصرية يختاره رئيس مجلس إدارتها، وممثل عن شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد والحفظ المركزى يختاره رئيس مجلس إدارتها، وعضوين من ذوى الخبرة يختارهم باقى أعضاء مجلس الإدارة بالأغلبية المطلقة لأعضائه، ويختار المجلس من بين أعضائه رئيسا بالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس.

أهم الاخبار