رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية تطلع على التجربة الكورية في الإسكان

اقتصاد

السبت, 17 سبتمبر 2011 21:42
الرياض- السعودية- يو بي أي:

ناقش وزير الإسكان السعودي شويش الضويحي مع وزير الأرض والنقل والشئون البحرية في كوريا الجنوبية، كوان دو يوب، الذي يزور الرياض حاليا، التجربة الكورية في الإسكان.

وقالت وزارة الإسكان في بيان اليوم السبت إن الجانبين السعودي والكوري الجنوبي استعرضا مشروعات وزارة الإسكان وخطتها وفق استراتيجية مستقبلية تمتد لتشمل مناطق المملكة انطلاقا من أمر الملك عبد الله بن عبد العزيز ببناء 500 ألف وحدة سكنية

، بتكلفة إجمالية 250 مليار ريال حرصاً منه تأمين السكن المناسب للمواطنين.
وأضافت انه جرى عقد اجتماع ثنائي بحثا فيه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات الإسكان وسبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين مؤكدين أهمية الإسكان في تحقيق التنمية، كونه يشكّل أحد المحاور الأساسية في حياة الناس في جميع الدول.
وأوضح الضويحي، في تصريح بعد الاجتماع أن مثل هذه اللقاءات ذات أهمية للطرفين، نظراً لإسهامها في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوثيق التواصل والتعاون في مجالات مختصة، إضافة إلى أنها تتيح التعرّف على التجارب العملية المتعلّقة بالشأن الإسكاني، مما يسهم في دعم هذا القطاع المهم، ويساعد في تنميته بمستوى عال من الإنجاز.
وتحتاج السعودية إلى ما يقارب من 1.2 تريليون ريال (نحو 320 مليار دولار) خلال السنوات العشر المقبلة لسد العجز الذي تواجهه في الوحدات السكنية والذي يقدر بنحو 200 ألف وحدة سنوياً معظمها لذوي الدخل المتوسط والمحدود.
 

أهم الاخبار