رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باترسون: الأمن لن يعوق استثماراتنا بمصر

اقتصاد

الأربعاء, 14 سبتمبر 2011 12:32
القاهرة- أ ش أ:

أكدت آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة أن المشاغل الأمنية في مصر لا تعد عائقا أمام زيادة الاستثمارات الأمريكية وخلق الفرص في البلاد، معربة عن ثقتها في الشراكة والتعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

وأعربت باترسون في كلمة خلال افتتاح فرع مصر الجديدة لسلسلة المطاعم العالمية "ديري كوين" عن سعادتها بمشاركتها في افتتاح مشروع استثماري أمريكي.
مؤكدة وجود فرص اقتصادية واعدة في مصر التي تجذب الاستثمارات الأمريكية.
وأفادت بأنها ستوضح للشركات والمستثمرين الأمريكيين الفرص المتاحة لتشجيعهم علي الاستثمار في مصر

التي تمتلك مقومات كبيرة في الابتكار وخلق فرص عمل لتحقيق الرخاء في البلاد وأن هذا سيعود بالنفع علي كلا البلدين .
ومن جانبه أعرب جون جاينر رئيس والمدير التنفيذي لسلسلة المطاعم "ديري كوين " عن سعادته بفتح فروع لهذه المطاعم التي يبلغ عددها 6100 في 20 دولة حول العالم مؤكدا أن الاستثمار في مصر يعد فرصة عظيمة لهذا السوق الكبير في ضوء ما يتمتع به الاقتصاد
المصري من مقومات واعدة.
وقال عمر البرعي مالك فروع سلسلة مطاعم " ديري كوين " بمصر إنه سيتم فتح أربعة فروع لسلسلة المطاعم في غضون أسبوعين ومن المخطط فتح ما بين 50 إلي 60 فرعا في العامين المقبلين موضحا أنه سيتم ضخ استثمارات تقدر بنحو 50 مليون دولار في الفترة المقبلة والتي من المتوقع أن تصل 100 مليون دولار في الخمس السنوات الماضية .
وأضاف أنه يخطط لإقامة صناعات لإنتاج المنتجات المستخدمة في سلسلة المطاعم التي من المتوقع أن يتم توزيعها في منطقة الشرق الأوسط و القارة الأفريقية مشيرا إلي أنه تم توفير أكثر من 120 فرصة عمل في الشهرين الماضيين .

 

أهم الاخبار