رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سي.في.سي" وساويرس يتطلعان لشراء حصة في أورانج سويسرا

 قالت مصادر مطلعة إن شركة سي.في.سي للاستثمار المباشر تدرس التقدم بعرض لشراء حصة في أورانج سويسرا، وذلك رغم معارضة البائع فرانس تليكوم للسماح لها بدخول مزاد بيع ثالث أكبر مشغل لخدمات الهاتف المحمول في سويسرا.

وقالت المصادر إن تفاصيل صفقة البيع سترسل إلى الأطراف المهتمة في وقت قريب جدا للبدء في العملية التي يمكن أن تدر نحو 1.5 مليار يورو لفرانس تليكوم.

وقالت مصادر قريبة من رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس انه من بين المهتمين بشراء أورانج. وقال آخرون انه من المُرجح أن يتقدم عدد من شركات الاستثمار المباشر أيضا بعروض للصفقة.

وقال مصدر ان الجولة الاولى للعروض ربما تكون في أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر.

ولم يتسن الحصول على تعليق من سي.في.سي. وامتنعت فرانس تليكوم عن التعليق.

ويتركز جانب كبير من الاهتمام بالشركة على المراهنة على أن المشتري يمكن أن يندمج في نهاية المطاف مع شركة صنرايز ثاني أكبر مشغل لخدمات

الهاتف المحمول في سويسرا بعد سويسكوم ويستفيد من نتائج ذلك الاندماج.

غير أن المصادر قالت انه من المستبعد أن يسمح لشركة سي.في.سي المالكة لصنرايز بالوصول الى البيانات المالية لاورانج سويسرا ولادارة الشركة.

وتخشى فرانس تليكوم من ان وجود سي.في.سي في المزايدة من شأنه ان يردع المنافسين المحتملين ومن أن أي تحالف بين اورانج سويسرا وصنرايز سيواجه مجددا عقبات تنظيمية وذلك وفق ما ذكرته المصادر.

وكانت محاولة من الشركة الفرنسية لدمج الشركتين قد باءت بالفشل في عام 2010 بعدما قالت جهات تنظيمية ان خفض عدد الشركات المشغلة للخدمة في البلاد من ثلاثة الى اثنتين سيضر المستهلكين.