رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غراب: تطوير محطات البترول وإنشاء مراكز توزيع بالريف

اقتصاد

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 12:04
غراب: تطوير محطات البترول وإنشاء مراكز توزيع بالريفعبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية
كتبت - سناء مصطفي:

أعلن المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية استمرار تطوير منافذ توزيع المنتجات البترولية للتيسير علي المواطنين فى الحصول علي المنتج.

طالب الوزير خلال اجتماع شركتي مصر للبترول والتعاون للبترول بتطوير جميع محطات التموين التي تحمل العلامة التجارية للشركتين لإحكام الرقابة والسيطرة والمتابعة اليومية الميدانية  والتأكد من اجراءات السلامة والامن الصناعي وصيانة المعدات لهذه المحطات.
وطالب بوضع  حلول واقعية لأي اختناقات قد تحدث قبل وقوعها  وكذلك التوسع في انشاء المحطات الصغيرة داخل الريف للتسهيل  علي المزارعين للحصول علي احتياجاتهم من المنتجات البترولية في اوقات  ذروة

الحصاد، ومنع التزاحم علي المحطات بالطرق الرئيسية.
وأضاف الوزير ان شركة مصر للبترول قامت العام الماضي بتطوير المستودعات التابعة لها. كما حققت قيمة مبيعات بلغت 19,2 مليار جنيه بزيادة 10% علي العام السابق. كما بلغت قيمة الصادرات 791 مليون دولار منها788 مليون دولار من وقود النفاثات وتموين السفن.
وأضاف ان الشركة نجحت فى تسويق المنتجات والزيوت البحرية العالمية لأول مرة بمصر، وبلغت قيمة مبيعات الزيوت 1821 طنا  وبلغت مبيعات تموين السفن 156
الف طن بصافي ربح 180مليون جنيه .
وأعلن الوزير أن شركة السويس لتصنيع البترول قامت بتكرير 2،5 مليون طن من الخامات البترولية ساهمت في تلبية احتياجات السوق المحلي  بواقع 783 الف طن من السولار  و745 الف طن من البنزين بالاضافة  الي البوتاجاز  والكيروسين والمازوت  والزيوت الوسيطة والاسفلت والفحم.
وبلغت قيمة الخدمات المباعة 63،3 مليون جنيه بزيادة 31%  كما بلغ اجمالي الاستثمارات المنفذة 85 مليون جنيه.
حضر الاجتماع وزراء الكهرباء والحكم المحلي.
واعلن المحاسب محمد عطية رئيس شركة التعاون للبترول خلال الاجتماع ان قيمة ايرادات الشركة بلغت 12 مليار جنيه بزيادة  800مليون جنيه، وصافي ربح 145 مليون جنيه بزيادة 2% عن العام الماضي، وبلغ ما تم ايداعه في خزانة الدولة 132 مليون جنيه.

 

أهم الاخبار