رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما يعين كروجر رئيسا للمستشارين الاقتصاديين

الخبير الاقتصادي
الخبير الاقتصادي ألان كروجر رئيسا لمجلس المستشارين الاقتصاد

 قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يواجه ضغوطا لتحفيز نمو الوظائف اليوم الإثنين إنه عين الخبير الاقتصادي ألان كروجر رئيسا لمجلس المستشارين الاقتصاديين بالبيت الابيض وأنه سيعرض خطة بشأن الوظائف الأسبوع القادم.

ويشير هذا الاختيار إلى محاولة جديدة من أوباما تجاه الوفاء بوعده بالتركيز على الاقتصاد الأمريكي والوظائف في ظل الاستياء الشديد بين الأمريكيين من أدائه في التعامل مع تلك القضايا.

وسيخلف كروجر وهو خبير في شؤون البطالة أوستن جولسبي كرئيس لمجلس المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض.

وقال أوباما وإلى جانبه كروجر في البيت الابيض إنه سيعتمد عليه في الحصول على توصيات صريحة تتعلق بكيفية خفض معدل البطالة البالغ 9.1 في المئة وعودة النمو للاقتصاد الأمريكي الذي يواجه صعوبات.

وقال الرئيس الأمريكي سأضع الأسبوع القادم سلسلة خطوات يمكن أن يتخذها الكونجرس على الفور لضخ مزيد من الأموال في جيوب الأسر العاملة وأسر الطبقة المتوسطة ولجعل توظيف عمالة أيسر على الشركات الصغيرة ولكي تعمل طواقم الإنشاء في إعادة بناء الطرق والسكك الحديدية والمطارات

في بلادنا.

وتنسجم خبرة كروجر في مشكلات سوق العمل مع جهود إدارة أوباما في التركيز على الوظائف.

وترك جولسبي الادارة - بعد فترة طويلة قضاها مستشارا لأوباما - في وقت سابق هذا الشهر ليعود إلى عمله السابق كأستاذ في جامعة شيكاجو. وشكل رحيله ضربة للبيت الابيض حيث كان متحدثا بارزا فيما يتعلق بالاقتصاد.

 

وعمل كروجر في إدارة أوباما كخبير اقتصادي في وزارة الخزانة لكنه ترك الوظيفة ليعود إلى عمله في جامعة برنستون في الخريف الماضي.

ويتطلب ترشيح كروجر موافقة الكونجرس لكنه يتمتع بميزة تتمثل في حصوله على موافقة الكونجرس حينما عمل في وزارة الخزانة.

وفي وزارة الخزانة عمل كروجر مساعدا للوزير للسياسة الاقتصادية وكبيرا للخبراء.