رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بنك قطر الوطني" يسعى لشراء "فاينانس بنك" التركي

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت مصادر صحفية عن محاولات يقوم بها بنك قطر الوطني (QNB) لشراء فاينانس (Finansbank) التركي الذي يملكه بنك اليونان الوطني (National Bank of Greece) أحد أكبر البنوك في اليونان.

وذكرت صحيفة" حرييت" التركية أن سيناريوهات الإفلاس في اليونان أدت إلى لفت الأنظار لبنك (Finansbank) الذي يملكه البنك اليوناني في تركيا على الرغم من تصريحات مسئولي فاينانس بنك بأن ما تشهده اليونان من أحداث لا يؤثر على البنك في تركيا.

وقالت الصحيفة إن المفوضية الأوروبية ستدرج موضوع بيع بنك (Finansbank) على جدول أعمالها والحديث عنه لدرجة أنها قالت إن بنك قطر الوطني (QNB) يطلب شراؤه من الآن.

وزعم مسئول رفيع المستوى أجاب على أسئلة عن

كيفية تأثير الأزمة الاقتصادية التي تعصف باليونان حاليًا على بنك (Finansbank) أن الأحداث والمستجدات المتعلقة بالموقف في اليونان وبنك اليونان الوطني لن تنعكس بالسلب إطلاقًا على ودائع عملاء (Finansbank).

وأضافت الصحيفة أن بنك قطر الوطني (QNB) الذي يعرب منذ فترة طويلة عن رغبته في شراء بنك في تركيا أجرى لقاءات في الأيام الماضية مع بنك اليونان الوطني عضو صندوق إنقاذ البنوك اليونانية (Hellenic Financial Stability Fund-HFSF) من أجل (Finansbank)