رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الإمارات للمتداولين" تستضيف مؤتمر الأسواق المالية والخزانة 2016

اقتصاد

الاثنين, 29 يونيو 2015 10:34
الإمارات للمتداولين تستضيف مؤتمر الأسواق المالية والخزانة 2016صورة ارشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

تستضيف جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق

المالية للعام الثاني "مؤتمر الأسواق المالية والخزانة"، الذي يناقش أوضاع أسواق المال في المنطقة، وستعقد دورته الثانية في دبي 20 يناير المقبل يستمر لمدة 4 أيام.
ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن المؤتمر يهدف إلى عرض القضايا التي تؤثر في المناخ المالي الحالي في المنطقة، وعلى الصعيد العالمي، لا سيما في ضوء التوازن الجديد بين العرض والطلب ومستوى أسعار النفط في أسواق صناعة النفط والغاز.
وقال سلمان محمود هادي، أمين سر عام جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق
المالية - في تصريح له اليوم - إن المؤتمر سيعقد خمس جلسات يشارك فيه عدد من المسئولين بالبنوك الوطنية الأجنبية العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، وخبراء التداول في الأسواق المالية والبنوك العالمية الكبرى العاملة في المنطقة.
وأضاف هادي أنه عبر طرح الأسئلة الخمسة الرئيسية بالجلسات ستظهر مدى تنامي دور الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي كمصدر إضافي لدخولها القومية، في ظل التراجع الحالي
لأسعار النفط بنحو 50 دولاراً للبرميل مع نهاية العام الحالي الذي يتراوح متوسط سعره حالياً 62 دولاراً للبرميل، وقدرة دول المجلس على التكيف مع ما يوصف بـ"ترتيبات عالمية جديدة للنفط".
وأوضح أنه سيتم التطرق إلى الوضع الاقتصادي الحالي لدول المنطقة العربية، مع تقديم نظرة مستقبلية، خصوصاً الخليجية منها في ضوء الأحداث السياسية والعسكرية التي تعاني منها المنطقة نتيجة أحداث اليمن، إضافة إلى طرح مزيد من برامج الاستثمار الطموحة تجاه البنية التحتية لدول المجلس.
ويذكر أنه تم عقد "المؤتمر الأول لدول مجلس التعاون الخليجي للأسواق المالية والخزانة" في دبي في ديسمبر 2013، حيث تم التوصل إلى تصورات ونتائج وتوصيات عدة مهمة تسهم في تحسين كفاءة الأسواق المالية الخليجية والمتداولين فيها.

أهم الاخبار