رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كوريا الجنوبية تتجه لتخفيف قيود تداول العملات الأجنبية

اقتصاد

الاثنين, 29 يونيو 2015 10:26
كوريا الجنوبية تتجه لتخفيف قيود تداول العملات الأجنبيةصورة ارشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

تعتزم كوريا الجنوبية تخفيف أحكام المعاملات المالية لصرف العملات الأجنبية من أجل تقليل المضايقات للشركات والأفراد، فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة.

أوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه بموجب الخطط، سيتم السماح للشركات المحلية بالدخول في شركات تحويل الأموال مثل تلك التي تديرها موني جرام، وويسترن يونيون. إضافة إلى ذلك، فإن شركات بوابة الدفع المحلية (بي جي) ستكون قادرة على الدخول في المعاملات المالية الدولية على "الانترنت"، وفقاً

لما أعلنته وزارة المالية الكورية الجنوبية.
وقالت الوزارة إن الشركات يمكنها أيضاً الاستفادة من عدم مطالبتها بالإبلاغ عن عمليات تحويل الأموال للاستثمار في الخارج، وهو ما كان مطلوباً في الماضي.
إضافة إلى ذلك، تخطط الحكومة للسماح لشركات السمسرة المحلية بالانخراط في معاملات الصرف الأجنبي وهو ما يمكن أن يزيد المنافسة وإجبار الشركات على تقديم أفضل الخدمات للعملاء.
ويمكن لهذه التطورات أن تجعل الشركات المالية المحلية أكثر قدرة على المنافسة على الساحة الدولية.
يشار إلى أن بنك كوريا المركزي وسلطات العملات الأخرى، والبنوك المحلية تراقب حالياً عن كثب معاملات الصرف الأجنبي لمنع الأفراد والشركات من عدم دفع مستحقاتهم أو محاولة إخفاء ثرواتهم في الخارج.
ووفقاً لوزارة المالية، فإنه منذ عام 1999، فإن التجارة الإجمالية قفزت 4.4 مرة، وتضاعفت الصفقات الأجنبية التي تقاس من حيث الحجم 6.6 مرة، مع تجاوز التحويلات الفردية للأموال في الخارج حاجز 10 ملايين سنوياً في عام 2014 ، من حوالي 4 ملايين.

أهم الاخبار