رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيروكس تحتفل بانتهاء المرحلة الثانية من برنامج التدريب المهني

اقتصاد

الجمعة, 26 يونيو 2015 12:55
زيروكس تحتفل بانتهاء المرحلة الثانية من برنامج التدريب المهنيزيروكس تدرب دفعة جديدة علي الطباعة الرقمية
القاهرة- بوابة الوفد- محمد عادل

أعلنت شركة زيروكس اليوم عن انتهاء المرحلة الثانية من برنامج التدريب المتكامل على الطباعة الرقميةTraining on Basics of digital printing بالتعاون مع شعبة الطباعة في المعهد الفني الصناعي بالصحافة التابع لمشروع الكليات التكنولوجية ومركز بيترا  PETRA للتوظيف والتدريب والتابع لغرفة صناعات الطباعة والتغليف.

وقامت شركة زيروكس من خلال البرنامج بتنظيم تدريب متكامل لطلاب شعبة الطباعة في المعهد الفني الصناعي بالصحافة بالقاهرة الكبرى. حيث تم تصميم هذا التدريب لمساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم واكتساب خبرات ورؤى جديدة في مجال الطباعة الرقمية بهدف سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي للطلاب وبين متطلبات سوق العمل واحتياجات صناعة الطباعة في مصر.

ركزت زيروكس هذا العام على توفير هذه الفرصة التدريبية لدفعة 2015 من طلاب شعبة الطباعة في المعهد الفني الصناعي بالصحافة و الذى تراوحت أعمارهم بين 20 و21 عاماً، حيث تألف

هذا البرنامج من أيام عمل مكثفة استمرت على مدار أسبوعين عملت على المزج بين المعرفة النظرية والمهارات الاجتماعية للطلاب جنباً إلى جنب مع التدريب العملي التقني على أحدث تقنيات الطباعة.

وقام الدكتور جورج نوبار وكيل الدراسات العليا و البحوث كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان بتنظيم التدريب النظري للطلاب بشرح مفصل لتكنولوجيا الطباعة الرقمية بالإضافة إلى شرح للتطبيقات التي يمكن تنفيذها من خلال الطباعة الرقمية. أما في الورشة العملية و التي تمت في مركز التدريب الإقليمي لزيروكس مصر، فقد  صممتها زيروكس وفقاً لاحتياجات سوق العمل حيث قام الطلاب خلالها  باستكشاف المبادئ الأساسية الخاصة بالألوان والتعرف على الأجهزة المختلفة في مجال الطباعة التقنية ومن خلال هذا التدريب تمكن

الطلاب ليس فقط من تحديد المشكلة ومعالجتها بل أيضاً استخدام المطبعة الرقمية الاستخدام الأمثل من أجل تجنب الأخطاء الشائعة أثناء الطباعة، كما تم تدريب الطلاب أيضاً خلال ورشة العمل العملية على أحدث أنظمة الطباعة الرقمية من زيروكس Versant 80 press و التى تتميز بسرعة ودقة فائقة بالإضافة إلي العديد من الوظائف المتقدمة للمسح الضوئي ونسخ المستندات وهو ما يهدف إلي رفع كفاءاتهم الفنية في استخدام الأجهزة.

وقال وائل صدقي مدير عام التسويق بشركة زيروكس مصر أن المرحلة الثانية من البرنامج تهدف إلي  خلق جيل جديد من الطلاب الذين يتمتعون بالمهارات الفنية و التقنية والاجتماعية والكفاءة العالية  لدفع صناعة الطباعة في مصر نحو تحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية والتنافسية وينعكس في النهاية على النمو الاقتصادي لمصر".

وفي نهاية التدريب قامت الشركة بتوزيع الشهادات علي المتدربين، حيث تم منح الطلاب شهادات اعتماد من زيروكس بالإضافة إلى قيام الشركة بتوفير فرص عمل للطلبة الخريجين من الحاصلين على أعلى الدرجات؛ وهي الدرجات التي يتم تحديدها وفقاً لاختبارات التقييم ونسبة حضور الطلاب والتزامهم بالبرنامج.

أهم الاخبار