رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"هيرميس" تتصدر تصنيف شركات بحوث أوروبا والشرق الأوسط

اقتصاد

الخميس, 25 يونيو 2015 12:43
هيرميس تتصدر تصنيف شركات بحوث أوروبا والشرق الأوسطالمجموعة المالية هيرميس
القاهرة- بوابة الوفد - صلاح الدين عبدالله:

حصد قطاع البحوث بالمجموعة المالية "هيرميس" على مركز متقدم ضمن التصنيف الذي تجريه مؤسسة Institutional Investor لأفضل شركات البحوث في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام 2015.

وحصد فريق البحوث صدارة التصنيف السنوي لأفضل التقارير الاستراتيجية حول الأسهم في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، صعودًا من المركز الثالث خلال العام الماضي.

ونجح فريق القطاعات الاستهلاكية بقيادة وفاء بدور في اختراق التصنيف للمرة الأولى، حيث حصل على المركز الرابع على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وأثمر ذلك عن حصول المجموعة المالية هيرميس على المركز الـ12 بأسواق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، لتتفوق بذلك على جميع شركات البحوث الإقليمية والعديد من الشركات العالمية.

أوضح وائل زيادة، رئيس قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، أن تصنيفات مؤسسة Institutional Investor تعد أكثر التصنيفات المرموقة عالميًا وأكثرها

أهمية بالنسبة لأغلب المؤسسات الاستثمارية حول العالم، وأن الشركة تفتخر بالحصول على صدارة تصنيف مؤسسة Institutional Investor لشركات البحوث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشاد زيادة بنجاح المجموعة المالية هيرميس في التفوق على جميع شركات البحوث المنافسة بأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو ما ينعكس في حصول الشركة على المركز الـ12 على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، علمًا بأن قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس يقوم بتغطية أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فقط.

جدير بالذكر أن عملية التصنيف تستند إلى نتائج الاستبيان الذي يتم إجراؤه لأكثر من 500 مؤسسة متخصصة في إدارة المحافظ الاستثمارية، وكذلك المحللين الماليين بأكثر من 343 شركة

رائدة بمجال إدارة الأصول حول العالم.

قال سايمون كيتشين مدير قسم التقارير الاستراتيجية، إن الشركة رصدت تزايد الطلب من جانب المستثمرين بالأسواق الناشئة على تقارير التغطية البحثية التي توفرها المجموعة المالية هيرميس، موضحا أن هذا التزايد يرجع إلى سببين رئيسيين، يتمثل الأول في فتح السوق السعودية للمستثمرين الأجانب، مما ساهم في زيادة إقبال المستثمرين على أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوجه عام. ويتمثل السبب الثاني في تصنيف الإمارات وقطر بمؤشر الأسواق الناشئة منذ قرابة عام لينعكس ذلك على تحفيز مناخ الاستثمار وزيادة الإقبال على أسواق المنطقة.

كما أعربت وفاء بدور، رئيس القطاع الاستهلاكي والصناعات العامة، عن سرورها بالحصول على هذا التصنيف المرموق الذي يعكس جودة ودقة التقارير البحثية التي توفرها الشركة للمستثمرين، عبر تغطية أبرز 20 شركة في القطاع الاستهلاكي بأسواق المنطقة. ولفتت بدور إلى أن حصول المجموعة المالية هيرميس على هذا التصنيف يأتي بالتزامن مع فتح السوق السعودية منتصف الشهر الجاري للمستثمرين الأجانب الذين تربو أصولهم على 5 مليارات دولار.

أهم الاخبار