عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسهم أوروبا تواصل انخفاضها

بورصة أوروبا
بورصة أوروبا

تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثانية على التوالى فى بداية التعاملات، اليوم الخميس، مع استمرار المخاوف من تعثر اليونان عن سداد ديونها، بسبب عدم إحراز تقدم فى المفاوضات مع دائنيها، وهو ما دفع المستثمرين إلى تقليص تعرضهم للأصول العالية المخاطر مثل الأسهم.

واتهم وزراء مالية دول منطقة اليورو أثينا برفض التوصل لحل وسط، ومن المقرر أن يعقد زعماء الاتحاد الأوروبى قمة فى بروكسل اليوم الخميس.

وهاجم مسئول كبير بحزب سيريزا اليونانى الحاكم، اليوم، الاقتراحات الأخيرة التى قدمها المقرضون الدوليون، ووصفها بأنها "ابتزاز".

وتراجع المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5% إلى 1569.82 نقطة، بعد إغلاقه منخفضاً 0.4% فى الجلسة السابقة، وهبط

سهم هينيس آند موريتس 2.2%، بعدما أعلنت ثانى أكبر شركة لبيع الملابس بالتجزئة فى العالم عن تحقيق أرباح قبل احتساب الضرائب فى الربع الثانى من السنة المالية، جاءت متماشية مع التوقعات، وقالت إن صعود الدولار سيتمخض عن ارتفاع تكاليف الشراء تدريجياً خلال الفصول المقبلة فى 2015.. وفى أنحاء أوروبا هبط المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى 0.3%، وكاك 40 الفرنسى 0.9% وداكس الألمانى 0.5% عند الفتح.