رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

30 يونيو.. اتحاد المصارف العربية يعقد مؤتمر عربى- أمريكى ببيروت

اتحاد المصارف العربية
اتحاد المصارف العربية

يعقد اتحاد المصارف العربية، ومجلس الاحتياطى الفيدرالى بواشنطن اللقاء المصرفى العربى – الأمريكى في 30 يونيو الحالى ولمدة 3 أيام ببيروت، لبحث التحديات الرقابيةوالتنظيميةالمصرفية.
ينظم المؤتمر بالتعاون مع لجنة الرقابة على المصارف فى لبنان، بمشاركة عدد من المسئولين بالبنك الاحتياطى الفيدرالى فى نيويورك وريتشموند.
وأكد  وسام فتوح، أمين عام اتحاد المصارف العربية، إن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام، أهم التحديات التى تواجه البنوك، وأهم المستجدات على الساحة المصرفية.
وأوضح أنه شارك مؤخرًا في المؤتمر الدولي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، بالاشتراك مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي عقد في واشنطن، حيث عقدت جلسة حول تأثير القوانين والتشريعات الدولية على العمليات المصرفية، ولاسيما قوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .
وأشار فتوح، إلى أن اتحاد المصارف العربية منخرط بقوة في الحملة العالمية ضد تمويل الإرهاب، وذلك

كشريك استراتيجي ومؤثر في هذه العملية، كما أن القطاع المصرفي العربي ملتزم بأعلى معايير العمل المصرفي، خاصة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وهذا ما ساعد في تحصين المؤسسات المصرفية والمالية العربية، ومنحها المزيد من الثقة الدولية والمحلية.
وأعلن فتوح، عن انتهاء الاتحاد من دراسة حول تأثير التشريعات والقوانين الدولية على أداء المصارف العربية وعملياتها المصرفية، ومستقبل العمل المصرفي بالمنطقة العربية، وذلك بالتعاون مع صندوق النقد الدولي في واشنطن، تتضمن الرد على كافة تساؤلات واستفسارات الكثير من المؤسسات المصرفية والمالية الدولية.