رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عبدالنور": ارتفاع معدل النمو الصناعي بنسبة 15.1%

اقتصاد

الأربعاء, 24 يونيو 2015 10:36
عبدالنور: ارتفاع معدل النمو الصناعي بنسبة 15.1%وزير الصناعة
القاهرة - بوابة القاهرة

قال وزير الصناعة والتجارة، منير فخري عبدالنور، إن معدل النمو الصناعي ارتفع بنسبة 15.1% ليسجل 17% مقارنة بـ1.9% خلال العام الماضي.

وأرجع عبد النور، في تصريحات له اليوم الأربعاء، ارتفع معدل النمو الصناعي إلى ضخ نحو 76.5 مليار جنيه استثمارات بقطاع الصناعة، وفرت 136 ألف فرصة عمل خلال الأشهر العشرة الأولى من العام المالي الحالي.

وأوضح أن الاستثمارات الجديدة تشمل 2347 مشروعا جديدا

بـ27.9 مليار جنيه وتوفر 66 ألف فرصة عمل جديدة، و702 مشروع أجرى توسعات جديدة فى خطوط الإنتاج باستثمارات 48.6 مليار جنيه وتوفر 70 ألف فرصة عمل.

وقال وزير الصناعة إن معدلات النمو تضاعفت 3 مرات لتقفز من 1.2% خلال العام المالي الماضي إلى نحو 5% متوقعة للعام المالي الحالي، مرجعا ذلك

إلى استعادة مصر استقرارها السياسي وزخم علاقاتها مع دول العالم المختلفة، وإقرار خريطة إصلاح اقتصادي شامل.

وتسعى الحكومة إلى تعزيز مناخ الاستثمار وتحفيز النشاط الاقتصادي وتوفير نظام إجرائي يضمن استقرار تعاقدات الدولة، وفي سبيل ذلك أصدرت قانونا جديدا لتنظيم الاستثمار لاستعادة الاستثمارات الأجنبية التي تراجعت بعد الاضطرابات التي سادت البلاد خلال السنوات الأربع الماضية.

وعقدت مصر مؤتمرا اقتصاديا في منتصف مارس الماضي من أجل لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، بمشاركة أكثر من 90 دولة ومنظمة، وبلغت حصيلة المؤتمر نحو 60 مليار جنيه.

أهم الاخبار