رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدينة جديدة للأثاث بدمياط بالتعاون مع إيطاليا

المهندس شريف عبدالهادى
المهندس شريف عبدالهادى

أكد المهندس شريف عبدالهادى رئيس غرفة صناعة الأخشاب بدء تنفيذ مشروع مدينة «شطا» الصناعية الجديدة في دمياط، كمركز للصادرات المصرية للأثاث، وتهدف إلي زيادة الصادرات إلى نحو مليار دولار خلال 3 أعوام.

وأوضح «عبدالهادى» أنه يجرى حالياً اتصالات مع الجهات المسئولة عن تخطيط وإنشاء المدينة لوضع برنامج عملي للتنفيذ مع التعاون مع عدد من المستثمرين الإيطاليين الذين أبدوا الرغبة في المشاركة في مشروع مدينة دمياط الجديدة للأثاث.

وأوضح «عبدالهادى» أن مساحة المنطقة الصناعية التي سيتم إنشاء المشروع عليها تصل إلي 330 فداناً وأن المجلس التصديرى للأثاث وغرفة صناعة الأخشاب قدموا دراسة بالمشروع إلى محافظ دمياط ووزارة الصناعة لتوضيح الصورة التي ستقام عليها المدينة علي غرار إحدي المدن الصناعية في دولة الصين.

وقال «عبدالهادى» إن هذه المدينة ستختلف عن أية مدينة صناعية أخرى لأنها ستضم سلاسل تجارية ومطاعم وأماكن

ترفيهية، كما أن المعارض ستكون ملحقة بالمصانع الخاصة بها، حيث ستكون منطقة جاذبة للسائحين والمستثمرين.

وأوضح أن هذه المنطقة ستمثل حلاً لمشاكل الورش الصغيرة في دمياط، حيث تضم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث إن 90٪ من هذا القطاع غير شرعى ويعمل بدون تراخيص أو سجلات صناعية، مشيراً إلى أن أقصى حد للمصنع سيصل إلى 5 آلاف متر لحل مشاكل تلك الورش الصغيرة.

وأكد «عبدالهادى» أنه سيم خلال الفترة القادمة إيجاد حلول للقضاء على مشاكل نقص الأراضى الصناعية من خلال تحويلها إلى مناطق للإيجار بأسعار مخفضة.