رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التفاؤل بشأن اليونان يطيح بالطلب على الذهب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصل الذهب الثلاثاء موجة الهبوط التي شهدها الليلة الماضية مدفوعاً بتبدد إغراء المعدن الأصفر كملاذ آمن مع تنامي الآمال بتوصل اليونان لاتفاق مع مقرضيها وتجنبها التخلف عن سداد ديون إلى جانب صعود أسواق الأسهم.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1185.50 دولار للأوقية صباح الثلاثاء بعد أن خسر 1.3 في المائة الاثنين.

وارتفعت الأسهم الآسيوية والمعاملات الآجلة على الأسهم الأمريكية بفضل آمال التوصل لاتفاق بشأن حزمة مساعدات لليونان.

ولقي الذهب، الذي يعتبر عادة استثماراً جيداً في الأوقات المضطربة، دعماً محدوداً في الأيام الأخيرة في ظل الصعوبات التي واجهت اتفاق اليونان مع مقرضيها الدوليين لتجنب تعثرها في سداد ديون وخروجها من منطقة اليورو.

لكن اليونان تراجعت خطوة عن حافة الهاوية وتقدمت بمقترحات ميزانية جديدة امس الاثنين لقيت ترحيباً من زعماء منطقة اليورو بوصفها أساس الاتفاق

محتمل في الأيام المقبلة.

وقال رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك إن المجلس يسعى لأن يقر وزراء مالية مجموعة اليورو الحزمة التي تحصل اليونان بموجبها على سيولة مقابل تطبيق إصلاحات الأربعاء على أن ترفع إلى زعماء منطقة اليورو لإقرارها بشكل نهائي صباح الخميس.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة 0.28 في المائة ليستقر عند 16.055 دولار للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاتين 0.74 في المائة ووصل إلى 1064.8 دولار، أما البلاديوم فارتفع بنسبة 1.34 في المائة ليستقر عند 702.8 دولار للأوقية.