رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماية المستهلك توقف بث إعلان شيبسي "fox" لانتهاكه الكرامة

اقتصاد

الثلاثاء, 23 يونيو 2015 10:17
حماية المستهلك توقف بث إعلان شيبسي fox لانتهاكه الكرامةعاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك
القاهرة - بوابة الوفد

قرر مجلس ادارة جهاز حماية المستهلك فى اجتماعه وقف بث إعلان أحد أنواع البطاطس المقرمشة الذى يعرض على عدد من القنوات الفضائية نظراً لانتهاكه الكرامة الشخصية وترسيخه لمعايير تربوية خاطئة من خلال تصويره لأب يصفع ابنه على إثر ادعائه بالتنبؤ بالمستقبل بعد تناوله للمنتج.

وقال عاطف يعقوب، رئيس الجهاز، فى تصريحات له اليوم، إن المجلس اتخذ قراره فى ضوء الشكاوى العديدة من المواطنين، فضلاً عن الإخطار الوارد للجهاز من وزارة التضامن الاجتماعي عن الموضوع ذاته.
وأضاف: أن الجهاز قام بتسجيل بث الإعلان على الفضائيات المختلفة من خلال المرصد الإعلامي بالجهاز، وبمراجعة المادة الإعلانية تبين أنها تخالف المواصفات القياسية للإعلان رقم

4841 لسنة 2005 من حيث حق المستهلك فى الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد، كما أن الإعلان يحرض على العنف الجسدى والبغض والكراهية وينتهك حقوق الأبناء ويشجع تعدى الآباء على أبنائهم بالضرب.
وأشار يعقوب الى أنه تم التواصل مع الوكالة الإعلانية صاحبة الإعلان لإخطارها بقرار المجلس وإلزامها بوقف بث الإعلان، وجارٍ استدعاء الشركة المنتجة والقنوات الفضائية لاستكمال الإجراءات والتنبيه على ان مجلس الادارة شدد فى قراره على احالة الأمر للنيابة العامة فى حالة عدم الالتزام بالقرار ووقف بث الإعلان.
وأكد على متابعة الجهاز للانشطة الاقتصادية والاعلانات التجارية كافة للتصدي لكل ما قد يضر بحقوق المستهلك الثمانية التى أوجبها القانون ولا سيما حقه فى الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد ، والصحة والسلامة فى استعمال المنتجات.
ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.
وأشار يعقوب الى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أي أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

أهم الاخبار