رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الإسكان": الشيخ زايد أول مدينة جديدة مراقبة بالكاميرات بـ 5 ملايين جنيه

اقتصاد

الاثنين, 22 يونيو 2015 11:44
الإسكان: الشيخ زايد أول مدينة جديدة مراقبة بالكاميرات بـ 5 ملايين جنيهمصطفي مدبولي وزير الاسكان
القاهرة-بوابة الوفد-زينب زهران:

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن انتهاء جهاز مدينة الشيخ زايد، بالتعاون مع قسم شرطة المدينة، من تشغيل كاميرات تليفزيونية مراقبة فى ٢١ موقعا بالمدينة، لتكون أول مدينة جديدة مراقبة بالكاميرات، حفاظا على الأمن بها، وذلك تمهيدا لتعميم التجربة على جميع المدن الجديدة.

وأكد "مدبولى" افتتاح بوابة المدخل الشمالى وتحصيل الرسوم على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى، خلال أيام، بالإضافة إلى انتهاء تنفيذ الطريق الدائرى الشمالى، الذى يربط البوابة بأحياء المدينة الشمالية، تيسيرا على مواطنى المدينة، ونقلهم مباشرة إلى الطريق الصحراوى دون اللجوء لمحور 26 يوليو وبداية طريق مصر - الإسكندرية الصحراوي.
وأكد وزير  الاسكان فى تصريحات صحفية: أنه تم تنفيذ أعمال التركيبات والتشغيل لكاميرات المراقبة، فى (21) موقعا كمرحلة أولى، تشمل جميع مداخل المدينة وأماكن التجمعات السياحية والترفيهية والدينية، والميادين وتجمعات المواطنين، لتكون أول مدينة جديدة على مستوى مدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يتم تشغيل هذه المنظومة بها.
وأوضح  المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن الوزير وافق على اقتراح جهاز المدينة، لتركيب كاميرات المراقبة، ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على المشروع بتكلفة ٥ ملايين جنيه من حساب مجلس أمناء المدينة،

وتم التعاون مع الهيئة الفنية التابعة لمجلس الدفاع الوطني، بالتنسيق مع جهاز المدينة ووزارة الداخلية ممثلة فى مديرية أمن الجيزة.
وأشار  طلعت إلى أن مشروع الكاميرات جاء مع مراحل نمو المدينة، وزيادة التنمية وأعداد المترددين على المشروعات المختلفة، وزيادة الكثافة السكانية، ومناطق التمركز والكثافات العالية، خاصة فى منطقة المحور المركزي وكريزي ووتر، والمشروعات التجارية والسياحية والترفيهية، لافتا إلى أن هذه المشروعات ستقوم بتركيب كاميرات أيضا، يتم ربطها مع "سيستم" كاميرات المدينة.
وكشف  رئيس الجهاز أن بوابة المدخل الشمالى للمدينة، وتحصيل الرسوم على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى، التى سيتم افتتاحها خلال أيام، تم تنفيذه بقيمة ٥ ملايين جنيه، موضحا أن مدخل المدينة يعتبر من أهم مداخل طريق مصر - إسكندرية الصحراوي، وتم التنفيذ قبل بدء الإجازة الصيفية تيسيرا على المواطنين.

أهم الاخبار