رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صدور العدد الرابع من "دليل تيتراباك لصناعة الألبان"

اقتصاد

الثلاثاء, 23 أغسطس 2011 21:47
صدور العدد الرابع من  دليل تيتراباك لصناعة الألبان كلمة بير ساندلين رئيس قطاع التسويق بتيتراباك
خاص- بوابة الوفد:

أطلقت شركة تيتراباك نشرتها الرابعة من "دليل تيتراباك للألبان وذلك خلال إفطار رمضاني أقامته للإعلاميين بفندق شيراتون المطار الأثنين.

ويعتبر دليل تيتراباك - وهو نشرة سنوية- دليلاً متكاملاً ونشرة سنوية ومصدراً للمعلومات عن كافة النواحي الخاصة بصناعة الألبان من حيث الوضع الحالي للسوق والتحديات والفرص التي من الممكن أن تنبع منه حيث تناول الدليل بالدراسة العديد من الأسواق الهامة مع التركيز على الطبقة المتوسطة الناشئة في الأسواق الناشئة والنامية.

وقد صرح السيد بير ساندلين – رئيس قطاع التسويق بالشركة "إن شركة تيتراباك حريصة على أن تمد شركائها في النجاح بالمعلومات القيمة التي قد تسهم في إثرائنا بالمزيد من كتاباتكم القيمة. إن دليل تيتراباك لصناعة الألبان يضع تصوراً مبدئياً لشكل صناعة الألبان في المستقبل في ظل التنافس الشديد لتأمين الإمدادات من المواد الخام وهو ما يتضمن توفير منتجات ذات تكلفة منخفضة وتأثير أقل على البيئة. ونحن على ثقة أن الزيادة في أعداد المستهلكين

للألبان المعبأة ستفتح المجال لابتكار المزيد من المنتجات المتنوعة والمتميزة.

 وسيتم التركيز في الفترة المقبلة على السوق المصرية لكونها سوق واعدة تحمل في طياتها المزيد من الفرص الكامنة التي علينا اكتشافها."

كما قام السيد ساندلين أيضاً بالتحدث  عن السوق المصرية كسوق واعدة مليئة بالفرص الكامنة وتوقع أن تكون السوق المصرية واحدة من أكثر الأسواق جذباً للاستثمارات في المرحلة القادمة.

ويعد قطاع منتجات الألبان جزء لا يتجزأ من قطاع المنتجات الغذائية في مصر بل إنه يمثل نسبة لا يستهان بها حيث  يمثل هذا القطاع الهام حوالى 28% إلى 34% من حجم الصناعات الغذائية في حين يصل حجم الاستثمارات فى تلك الصناعة إلى ما يقرب من  700 مليون جنية. وتأتي صلابة هذا القطاع مدعومة أيضاً بتنامى حجم الطلب مع نمو عدد المستهلكين وزيادة الوعي حول

الأهمية الصحية لمنتجات الألبان .

وتشير الدراسات والأبحاث إلى أن ارتفاع نسبة استهلاك الألبان في مصر إلي نسبة تقارب النسب العالمية سوف يكون له تأثيراً كبيراً على انتعاش دورة الاقتصاد المرتبطة بصناعة الألبان و التي يرتبط بها عدد كبير من الصناعات والأنشطة الأخري المتعلقة بالمزارع والمصانع ووسائل النقل وأماكن العرض و التخزين، هذا ويلاحظ أن صناعة الألبان تعتبر من الصناعات التي تحتاج إلي عدد كبير من الأيدي العاملة وهو ما يتم ترجمته إلى المزيد من فرص العمل التي تقلل من نسبة البطالة وتدعم الاقتصاد المصري في هذه المرحلة.

و تشهد صناعة الألبان فى مصر الآن سلسلة من التغيرات و الاستحواذات، ودخول كيانات كبيرة والتي من شأنها تحسين أداء القطاع ولكن يبقى أن تدخل الدولة لتنظيم القطاع غير الرسمى من تلك الصناعة هو المدخل الحقيقى لإحداث الطفرة المطلوبة.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن مصر تنتج أكثر من أربع مليارات لتر لبن يومياً يمثل اللبن المعبأ نسبة 30% تقريباً و الباقى يمثل اللبن غير المعبأ وغير معلوم المصدر وهى تلك النسب التي بالرغم من ضخامتها إلا أنها كانت السبب فى وجود رغبة لدى كيانات اقتصادية محلية وعربية فى دخول سوق الألبان فى مصر.

 

أهم الاخبار