رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رابطة السجائر: نصف مليون مشتري من الأطفال

اقتصاد

السبت, 23 مايو 2015 09:51
رابطة السجائر: نصف مليون مشتري من الأطفالأرشيفية
القاهرة- بوابة الوفد -جيهان موهوب

أعلنت رابطة تجار السجائر بالقاهرة والجيزة، أن قرابة 500 ألف طفل تحت السن القانونية (16 عامًا) يشترون السجائر من المحال الكبرى والأكشاك،

وما يشجع على ذلك غياب جميع أشكال التوعية والرقابة سواء من الحكومة أو منظمات المجتمع المدنى، خاصة أن جميع الأجهزة الحكومية تعتقد خطأ أن المكافحة فقط للمخدرات وتناست أن بداية الطريق للإدمان هو تدخين القصر للسجائر والمعسل.

قال أسامة سلامة، رئيس رابطة تجار السجائر

بالقاهرة والجيزة، إن أكثر من نصف مليون طفل يشترون السجائر من التجار الصغار بينما قرابة 2 مليون فتاة وسيدة يشترين السجائر من نفس المنافذ، محذراً من تنامى ظاهرة شراء القصر خاصة من طلاب المدارس والجامعات للسجائر والتدخين بشكل يومى.

وطالب سلامة، بأن تتكاتف الجهود الحكومية مع منظمات المجتمع المدنى وشركات السجائر للقيام بحميلة توعية

موسعة تستهدف القصر وصغار التجار عبر وسائل الإعلام المختلفة وبتنظيم ندوات ولقاءات موسعة، مؤكدًا ان استمرار تجاهل وزارة الصحة وصندوق مكافحة الإدمان لتوعية صغار السن بخطورة السجائر عليهم وعلى مستقبلهم.

كما حذر من ظاهرة تباهى الفتيات في مرحلتى التعليم الثانوى والجامعى بالتدخين لأن ذلك يؤثر على حياتهن في هذه السن الخطرة، لافتًا إلى أن الكثيرات يدخنَّ الشيشة وبعلم أهلهن للأسف الشديد، وهو ما يكشف عن قصور شديد في الأجهزة التوعوية والرقابية، مطالبا الجهات المسئولة بتولى مسئولياتها، مؤكدا أن مصر تحتاج لجهود كل محب للوطن.

 

أهم الاخبار