رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء أعمال الاجتماع السنوى للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال

اقتصاد

الأربعاء, 20 مايو 2015 16:22
 بدء أعمال الاجتماع السنوى للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال شريف سامي خلال جلسة الايوسكو
القاهرة:بوابة الوفد: صلاح الدين عبدالله

افتتح اليوم شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أعمال الاجتماع السنوى للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال والذى تستضيفه القاهرة هذا العام على مدى يومين. وتمثل الشراكة المتوسطية تجمع لهيئات الرقابة على الأسواق المالية لدول شمال وجنوب البحر المتوسط، حيث تضم كلاً من مصر والجزائر وتونس والمغرب بالإضافة إلى أسبانيا والبرتغال واليونان وإيطاليا وفرنسا وتركيا.

وكشف شريف سامى أن الاجتماعات ستناقش أهم التطورات التى شهدتها الأسواق المالية فى الدول

الأعضاء خلال العام الماضى، وآخر ما توصلت إليه المنظمات الدولية من أجل تفعيل عمليات الرقابة على الأسواق المالية وتنفيذ توصيات مجموعة العشرين (G20) ومجلس الاستقرار المالى فى هذا الصدد. كما سيتم تناول الاختلافات التنظيمية بين الدول الأعضاء على مستوى المحاور الثلاثة للشراكة وهى الرقابة على صناديق الاستثمار، وإتاحة المعلومات الخاصة بالأسواق المالية، ومكافحة التلاعب فى الأسواق.
ويتضمن اليوم الأول عقد ورشة عمل تتناول صناديق الاستثمار العقارى وصناديق المؤشرات مع مقارنة نظمها فى عدد من الدول الأعضاء، والتعريف بأهم عوامل زيادة سيولتها وتخفيض المخاطر المرتبطة بها.

تأتى هذه الفعالية ضمن جهود هيئة الرقابة المالية فى إبراز الدول الاقليمى لسوق المال بمصر وتأكيد مشاركتها فى المحافل المالية الدولية. وكانت القاهرة قد استضافت الشهر الماضى فعاليات الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الـواعدة والناشئة " أهم وأكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (الأيوسكو)، بمشاركة مئة من قيادات ومسئولي الرقابة على الأسواق المالية من 40 هيئة من جميع أنحاء العالم.

أهم الاخبار