رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاق لإعادة تسيير خط ملاحي بين مصر وإيطاليا

جسر جديد للتعاون الاقتصادى مع أكبر شريك أوروبى

اقتصاد

الجمعة, 08 مايو 2015 07:21
جسر جديد للتعاون الاقتصادى مع أكبر شريك أوروبىصلاح السعدني
رسالة روما: صلاح السعدني

إيطاليا هى أكبر سوق للمنتجات المصرية فى أوروبا، لذا فإن بناء جسر تجارى قوى معها يساهم فى زيادة الصادرات ويعزز فرص تواجد الصادرات المصرية فى كثير من دول أوروبا.

من هنا جاءت أهمية زيارة منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى العاصمة الايطالية روما ، ومن بعدها ميلانو لبحث تنمية التعاون بين البلدين.

عبد النور أجرى مباحثات فى روما ثُم توجه إلى ميلانو للقاء ريكاردو مونتى مدير عام وكالة التجارة الخارجية الإيطالية وإيمانويل جريمالدى رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات جريمالدى الإيطالية للشحن والخدمات اللوجيستية وذلك لتفعيل الاتفاق بشأن إعادة تشغيل الخط الملاحي بين مصر وايطاليا مرة أخرى.

وسيعقد الوزير لقاء موسعاً مع رؤساء وممثلى 23 شركة من كبريات الشركات الإيطالية

المهتمة بالسوق المصرية، إلى جانب لقاء مع مسئولي الأكاديمية المصرية بروما لبحث تنمية التعاون بين مصر وإيطاليا في مجالات المشروعات الصغيرة وبصفة خاصة الحرف اليدوية.

ويعقد عبد النور خلال زيارته لميلانو مائدة مستديرة مع أعضاء اتحاد الصناعات باقليم لومبارديا، ولقاء مع أعضاء الجانب الايطالي بمجلس الاعمال المشترك لبحث دور المجلس فى تنمية العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خاصة بعد الزيارات الناجحة للرئيس المصرى لإيطاليا وزيارة رئيس الوزراء الإيطالى لمصر والتى أكدت أهمية تعزيز وتوسيع التعاون الاقتصادى المشترك بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

ويتفقد الوزير الجناح المصري بمعرض اكسبو ميلانو والذى يعكس تاريخ وحضارة المصريين والثقافات المتوارثة

لكافة العصور بدءاً من العصر الفرعونى ومروراً بالعصر القبطى والإسلامى ووصولاً إلى العصر الحديث، فضلاً عن عقد لقاءات ثنائية مع ممثلى بنك انتيزا سان باولو وشركة إيتالشمينتى وشركة دي بولنيا المسئولة عن إعداد المخطط العام لمشروع المثلث الذهبي.

وتوقع  منير عبد النور أن يشهد جناح مصر في معرض اكسبو ميلانو، إقبالا من زائري المعرض والذي يستمر لمده 6 اشهر، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يقوم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بزيارة الجناح المصرى  خلال الاحتفال بالعيد الوطنى المصرى فى 23 يوليو المقبل.

وأكد  ان هذه الزيارة تستهدف تفعيل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع كلا البلدين علي المستويين السياسي والاقتصادي، حيث تأتى إعادة تشغيل الخط الملاحي بين الموانئ المصرية ونظيرتها الايطالية علي رأس اولويات هذه الزيارة خاصة أن تشغيله سيسهم في انسياب التجارة ليس فقط بين البلدين، وإنما في الدخول إلي أسواق أوروبا بالنسبة للصادرات المصرية وأيضا أسواق افريقيا بالنسبة للصادرات الايطالية والأوروبية أيضا.

أهم الاخبار