رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شركة الجملة تنتظم فى ضخ المواد التموينية

اقتصاد

الأربعاء, 06 مايو 2015 08:42
شركة الجملة تنتظم فى ضخ المواد التموينية
كتبت - هدي بحر:

بدأت مديريات التموين في صرف الحصص التموينية لبقالي التموين اعتباراً من أمس الأول.

أكد يحيي كساب، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة، توافد المواطنين من أصحاب البطاقات علي البقالين للحصول علي مستحقاتهم من المواد التموينية.

كانت شركة تجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للمواد الغذائية، قد هددت بوقف صرف المواد التموينية المستحقة عن حصة شهر مايو ما لم تحصل علي نسبتها في الدعم المقدم للمواطنين والبالغ 100 قرش من إجمالي 15 جنيهاً لكل مواطن

وفقاً لما هو مقرر في اتفاق الشركة مع مسئولي وزارة التموين إلا أن العديد من مديريات التموين تجاهلت الاتفاق، وقامت بصرف الحصص المدعومة بالكامل دون خصم نسبة الشركة، ما دعا مسئوليها للتهديد بوقف صرف المواد التموينية للبقالين.

وأكدت مصادر مطلعة لـ «الوفد» أن هناك تفاهماً واتفاقاً تم بين مسئولي الشركة والوزارة علي سداد النسبة بعد خصمها من أصحاب البقالة في

فترة لاحقة.

كما تلقي مسئولو الشركة تحذيراً من الوزارة بتجويد السلع التموينية علي أثر تلقيها شكاوي من أصحاب البقالة بطرح الشركة أنواعاً رديئة من الأرز والجبن المعلب المقرر علي البطاقات التموينية.

من ناحية أخري، بدأت الوزارة صرف مستحقات البقالين التموينيين عن السلع التي يتم طرحها علي البطاقات وفقاً لنظام النقاط التي تتضمن فروق الخبز التي يتم استبدالها بسلع.

يذكر أن هناك خلافاً ثار بين الوزارة وأصحاب البقالة بسبب طلب الأولي شراء السلع من الخارج ومحاسبتهم في فترة لاحقة، إلا أنها امتنعت لفترة عن السداد، وهو الأمر الذي أدي لتزايد مديونيات أصحاب البقالة لدي تجار الجملة.

أهم الاخبار