رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغرف التجارية: 150 جنيهاً انخفاضاً فى أسعار الأسمنت

اقتصاد

الأربعاء, 06 مايو 2015 08:37
الغرف التجارية: 150 جنيهاً انخفاضاً فى أسعار الأسمنت
كتبت - هدي بحر:

سجل الأسمنت انخفاضاً كبيراً في أسعاره بالسوق المحلي، وتفاوتت نسبة الخفض بين شركة وأخري، فبلغ الخفض في الشركة القومية للأسمنت 150 جنيهاً، وبني سويف 120 جنيهاً، وصال علي أرض المصنع، و100 جنيه لأسمنت مجموعة السويس وبورتلاند طرة وأسيوط.

وبلغ سعر أسمنت القومية وبني سويف 600 جنيه للطن، ومجموعة السويس وبورتلاند طرة 650 جنيهاً للطن.

من جانبه، أكد سيد مغاوري، موزع أسمنت: إن شهر مارس شهد زيادة في الأسعار، أرجعها لبدء طرح وزارة الإسكان لمشروعاتها من الوحدات السكنية.

وكان تقرير لغرفة الجيزة التجارية عن شهر مارس

قد رصد زيادة غير مبررة لأسعار الأسمنت المحلي، واستند التقرير إلي التباين الحاد في الأسعار ما بين شركة أسمنت المصرية الإسبانية، التي علي عكس الشركات العاملة بالسوق المصري قامت بخفض أسعارها 20 جنيهاً في الطن عن السعر المباع لإنتاجها في شهر فبراير الماضي ليصل إلي 600 جنيه.

وأشار التقرير إلي قيام مجموعة أسمنت السويس بطرح أسمنت بسعر 780 جنيهاً للطن، تليها أسمنت أسيوط بسعر 760 جنيهاً للطن، ثم أسمنت شركة

القومية الحكومية 750 جنيهاً للطن.

كما رصد التقرير انخفاض أسعار الحديد في نفس الفترة تأثراً بتراجع مدخلات الإنتاج، خاصة البليت، الذي سجل 410 دولارات، كما تزامن ذلك مع حالة الركود التي أصابت قطاع التشييد والبناء، فبلغ سعر حديد عز 4730 جنيهاً للطن، وبشاي 4700 جنيه للطن، وأرخصها حديد المصريين الذي وصل سعره إلي 4550 جنيهاً للطن.

ورصد التقرير زيادة في أسعار الأثاث وصلت إلي 100٪.

وأرجع ذلك إلي ارتفاع المكونات والمدخلات التي تدخل في صناعته وأهمها الأخشاب.

وأكد التقرير تعرض الأثاث المصري لهجمة من المنتجات الصيني التي تتدفق للسوق المصري.

وأوضح التقرير أنها تتم تصنيعها من أخشاب رديئة الجودة، لكنها تلقي إقبالاً من المواطنين للفروق الكبيرة بينها وبين أسعار الأثاث المصري.

أهم الاخبار