رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد الشركات يناقش تحديات التأمين البنكى

اقتصاد

الأربعاء, 29 أبريل 2015 06:55
اتحاد الشركات يناقش تحديات التأمين البنكىعبدالرؤوف قطب
القاهرة_ بوابة الوفد

أعلن عبدالرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري للتأمين عن اهتمام الاتحاد بالتوسع في التأمين البنكي وحل مشكلاته، لافتاً إلي عقد ورشة عمل لفرص وتحديات التأمين البنكي يوم 4 مايو القادم، ينظمها معهد الخدمات المالية بالمشاركة مع الاتحاد المصري.

أكد «قطب» أهمية الدور الذي يلعبه التأمين البنكي بالنسبة للقطاع المصرفي وقطاع التأمين المصري باعتباره قناة لتوزيع المنتجات التأمينية التي تقلل من الاعتماد علي القنوات التقليدية، والوصول لشريحة كبيرة وقاعدة عريضة من عملاء البنوك، إضافة

إلي أنها مصدر للعمليات التأمينية الجديدة وزيادة حجم الأقساط، كما أنه يسهم في تخفيض تكلفة الخدمات التأمينية مما ينعكس علي أسعار التأمين.

تناقش ورشة العمل من خلال مائدة مستديرة موضوع الضوابط المنظمة لتسويق المنتجات التأمينية عن طريق البنوك، وسيشارك فيها شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعبدالرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري للتأمين، وعدد من المسئولين بشركات التأمين والبنوك

العاملة في مصر، ورؤساء عمليات التأمين البنكي، وتدير الورشة الدكتورة شاهيناز رشاد المدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية، كما سيعقب المائدة المستديرة ورشة عمل تناقش موضوعين علي قدر كبير من الأهمية، الأول يتناول نماذج التأمين البنكي المطبقة عالمياً ومناقشة النموذج المثالي للتأمين البنكي والنماذج المطبقة في السوق المصري.. والثاني يتناول الاتفاقات الاستراتيجية والنصائح والتوصيات عند وضع اتفاقية شراكة التأمين البنكي لخلق ميزة تنافسية.

وسيشارك في ورشة العمل ممثل شركة aig إيجيبت للتأمين، وعبير صالح رئيس عمليات التأمين ببنك cib، بالإضافة إلي رؤساء ومسئولي شركات التأمين والبنوك المصرية بالتعاون والتنسيق بين القطاع المصرفي وقطاع التأمين.

أهم الاخبار