رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر خطة "التموين" استعدادًا لشهر رمضان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم توفير السلع الغذائيةكافة من "لحوم ودواجن مجمدة، وأسماك، وسكر، وأرز، وغيرها، والبقوليات، والياميش كافة، وأيضا السلع غير الغذائية" بكميات كبيرة وبأسعار مدعمة خلال شهر رمضان المقبل. وقال وزير التموين إن هذه السلع سيتم توفيرها عبر فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ البيع الخاصة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والسيارات المتنقلة المبردة.

 

وأشار إلى أنه سيتم طرح لحوم بأسعار مخفضة من خلال منافذ القطاع الخاص، بالاضافة الي إقامة عدد كبير من المعارض السلعية في  المحافظات كافة، وبمراكز الشباب، وذلك بالتنسيق مع الغرف التجارية ووزارة الشباب والرياضة.

 

وأوضح أن معظم السلع التي سيتم طرحها من منتجات شركات "القابضة الغذائية" لتحقيق الدور الاجتماعي لها، وهو مواجهة غلاء أسعار السلع بالأسواق من خلال توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، خصوصاً محدودي الدخل.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة أداء الشركات التابعة

للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بحضور رئيسها اللواء إبراهيم حسنين، خصوصاً شركات أدفينا وقها والألبان والزيوت والمضارب وغيرها.

 

وأكد وزير التموين، أنه يجري حاليا تنفيذ خطة خمسية استراتيجية لتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية- والبالغ عددها 43 شركة- تتضمن تطوير هياكلها الإدارية والمالية، ووضع خطط تمويلية وتسويقية وإنتاجية، وتحديث خطوط الإنتاج لزيادة جودة منتجاتها للمنافسة بقوة مع المنتجات المثيلة لها في السوق المصرية، والتصدير للخارج.

 

 

يشمل التطوير، التوسع في إقامة فروع للمجمعات الاستهلاكية بالمحافظات كافة، وإعداد تقارير إدارية مالية ربع سنوية عن الشركات لمتابعة نشاطها ومقارنتها عن الفترة نفسها من العام السابق، وذلك بهدف تحويل الشركات الخاسرة إلى رابحة وتعظيم أداء الناجح منها.