رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صبور: ندرة الأراضي أبرز معوقات الاستثمار العقاري

رئيس جمعية رجال الأعمال
رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين

أكد المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين،  أهمية أن تواصل الحكومة المصرية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، توجهها نحو دعم الشراكة مع القطاع الخاص المصري لتنفيذ المشروعات الاستثمارية التنموية خلال الفترة المقبلة.

وأشار  صبور إلى ضرورة اغتنام حالة الحراك التي تسود الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة من خلال مواصلة الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، لافتًا إلى أن كافة التجارب السابقة التي انفردت الدولة خلالها بتنفيذ المشروعات أثبتت فشلها.

وأضاف أن أبرز المشكلات التي لا تزال تواجه الاستثمار بالمجال العقاري هي ندرة الأراضي رغم وجود نحو 93% من مساحات الأراضي قابلة للتنمية، مطالبًا بالسماح للقطاع الخاص المصري بمشاركة الحكومة في إيجاد حلول حاسمة لتلك المشكلة وتوفير مساحات جديدة من الأراضي.

وأشاد صبور بمبادرة الشراكة بين الحكومة والمستثمرين

العقاريين التي تم إطلاقها خلال فعاليات مؤتمر اليوم، معتبرًا إياها الأكثر إيجابية لما تمتلكه من قدرة على الإسراع في تنفيذ المشروعات الاستثمارية الجديدة التي تم توقيع مذكرات تفاهمها خلال مؤتمر مصر الاقتصادي مؤخرًا، وكذلك مساهمتها في تحسين المناخ الاقتصادي المصري.

وطالب رئيس جمعية رجال الأعمال، بضرورة إزالة العناصر البيروقراطية التي لا تزال تواجه المستثمرين، وخاصة فيما يتعلق بطول إجراءات إصدار التراخيص وتسجيل الأراضي الجديدة، مشددًا على أهمية أن تواصل الحكومة المصرية تأكيدها على احترامها للعقود المبرمة مع المستثمرين.