رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المالية: ارتفاع الضرائب إلى 149.8 مليار جنيه

اقتصاد

الخميس, 09 أبريل 2015 18:41
المالية: ارتفاع الضرائب إلى 149.8 مليار جنيهوزارة المالية
القاهرة - بوابة الوفد:

ارتفعت الحصیلة الضریبیة خلال الفترة (يوليو –فبراير) 2014 / 2015 لتصل إلى 149.8 مليار جنيه مقابل 148.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق عليه.

وتوقع تقرير لوزارة المالية صادر اليوم تحسن الحصیلة خلال الربع الأخير من العام المالي الحالي تزامنا مع موسم التحصیل الضریبي.
وأرجع التقرير تحسن أداء الحصیلة الضریبیة خلال فترة الدراسة للإصلاحات الضریبیة التي تم تطبيقها منذ بدایة العام المالي الحالي، خاصة زیادة الضرائب على السلع والخدمات، والضرائب على التجارة الدولیة، والحصیلة من الضرائب على

الممتلكات، مما
فاق أثر الانخفاض في الحصیلة من الضرائب على
الدخول والأرباح والمكاسب الرأسمالیة.
وزادت الحصیلة من الضرائب على
التجارة الدولیة بنحو 1.4 مليار جنيه لتحقق 12.5 مليار جنيه خلال 8 أشهر مقابل 11 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق، مما یعكس الجهود الكبیرة التي تبذلها مصلحة الجمارك في تشدید الرقابة على المنافذ والموانىء المصریة منذ بدایة العام المالي الحالي.
وأشار التقرير إلى ارتفاع الحصیلة من الضرائب على
السلع والخدمات لتصل إلى 74.5 مليار جنيه خلال 8 أشهر مقابل 56 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.
وأرجع هذا الارتفاع إلى زيادة متحصلات الضرائب العامة على المبیعات بنسبة 27.5% لتحقق 33.7 ملیار جنيه، الضرائب العامة على سلع جدول رقم ١ محلیة بنسبة 51.8% لتصل إلى ٢٤ ملیار جنيه، في ضوء زیادة ضرائب المبیعات على المنتجات البترولیة بـ 196.5% لتحقق 7.6 ملیار جنيه.
وزادت الضرائب على السجائر بنحو 23.3% لتسجل 15.6 ملیار جنية، كما ارتفعت الضرائب العامة على الخدمات بنسبة ٣٠% لتحقق 7.5 ملیار جنيه، لتحسن أداء قطاع السیاحة خاصة الخدمات المقدمة في الفنادق والمطاعم السیاحیة وتحسن خدمات الاتصالات الدولیة والمحلیة.

 

أهم الاخبار