رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بنشر أسمائهم علي شاشات التداول

الرقابة المالية تهدد المتلاعبين في البورصة

اقتصاد

الثلاثاء, 07 أبريل 2015 07:27
الرقابة المالية تهدد المتلاعبين في البورصة
كتب - صلاح الدين عبدالله:

تدرس الرقابة المالية الإفصاح عن المتلاعبين في أسهم الشركات المتداولة في البورصة بنشر أسمائهم علي شاشات التداول بهدف ردعهم.

قال شريف سامي رئيس الرقابة المالية في تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن الرقابة تدرس مدي إمكانية نشر أسماء المتلاعبين في تداولات السوق وأسهم الشركات خاصة الأسماء التي تتوافر مستندات ضدهم وثبت تورطهم في عملية التلاعب بحكم قضائي.
وأضاف أن مثل هذه الإجراءات تهدف الي ردع المتلاعبين خاصة أن المستثمر المتلاعب سيكون معروفا لدي المتعاملين

بالسوق حيث أضر بهم من خلال التأثير علي سعر الأسهم المتداولة بالإيهام بوجود أخبار جوهرية عليها، مما يدفعها الي الارتفاع الجنوني واستقطاب الأفراد اليها.
وشهدت تعاملات الأسبوع الماضي تلاعبات قادها مجموعة «مافيا» المتلاعبين علي حركة الأسهم في «اراب للتنمية والاستثمار العقاري» بعد صعود السهم خلال الأشهر الأخيرة بصورة جنونية إذ قامت البورصة بإلغاء جميع العمليات المنفذة علي السهم خلا جلسة
الاثنين 23/3/2015، وذلك يوم الخميس قبل الماضي.
وكانت مصادر خاصة قد كشفت لـ«الوفد» أن البورصة قامت بعمليات فحص للتعاملات علي السهم وتبين وجود تلاعب من خلال مجموعات مرتبطة متعاملية بنحو 6 شركات سمسرة، يقودها مجموعة اعتادت مؤخرا التلاعب في الأسهم والإضرار بمصالح المستثمرين.
وأضافت المصادر أن البورصة أكدت وجود الصلة والتلاعب بين هذه المجموعات منذ فترة وساهمت في التأثير علي سعر سهم الورقة وصعوده بنسب كبيرة في العديد من الجلسات.
وأوضحت المصادر أن البورصة أحالت مذكرة تفصيلية بهذه التلاعبات وتمت إحالتها للرقابة المالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الأسماء المتلاعبة والشركات المتورطة في هذه العمليات.

أهم الاخبار