رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أكويتي القابضة" ترفع رأسمالها لمليار جنيه

اقتصاد

الثلاثاء, 31 مارس 2015 14:19
أكويتي القابضة ترفع رأسمالها لمليار جنيه
القاهرة – بوابة الوفد:

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة (أكويتي القابضة) للاستثمار زيادة رأسمالها من 100 مليون إلى مليار جنيه مصري بإصدار 900 ألف سهم جديد بالقيمة الأسمية البالغة ألف جنيه مصري للسهم الواحد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أكويتي القابضة" عدنان الصقر، أن قرار زيادة رأس مال الشركة يعتبر حجر الزاوية لانطلاقة جديدة للاستثمارات الكويتية في مصر.
وأضاف أن الشركة عكفت خلال الفترة السابقة على اعداد استراتيجيتها الاستثمارية وخطة العمل بالاستعانة بمكاتب استشارية عالمية فضلا عن انجاز البنية التحتية من نظم وآليات عمل واستقطاب الكوادر المهنية المتخصصة تمهيدا للشروع

في تنفيذ مشروعاتها.
وأكد أن الزيادة المقررة على رأس المال ما هي إلا دفعة أولى للبرنامج الاستثماري الذي تطمح الهيئة العامة للاستثمار إلى تنفيذه في مصر خلال السنوات المقبلة.
وقال الصقر إن تلك الزيادة جاءت متزامنة مع المؤتمر الاقتصادي الذي عقد أخيرا في شرم الشيخ وتأكيدا على نظرة المسؤولين الكويتيين التفاؤلية للسوق المصرية والتي أعربوا عنها في المؤتمر المذكور.
واشار إلى رؤية شركة (أكويتي القابضة) في إقامة كيان اقتصادي رائد في مصر
بحلول عام 2020، مبينا أن البرنامج الاستثماري الذي تعتزم الشركة تنفيذه يهدف إلى تكوين محفظة استثمارات متوازنة ذات اجل طويل تعمل وفق منظومة عمل متناغمة ومتكاملة.
وأضاف أن الشركة قامت بدراسة العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية تمهيدا للشروع في التنفيذ، معتبرا أن عام 2015 يمثل انطلاقة جديدة للاستثمارات الكويتية في مصر.
يذكر أن شركة (اكويتي القابضة) هي إحدى الشركات المملوكة للهيئة العامة للاستثمار لدولة الكويت وتأسست في عام 2011 لتكون الذراع الاستثماري للهيئة في مصر والمظلة لكافة استثماراتها.
وتعتبر الهيئة العامة للاستثمار من أكبر الصناديق السيادية عالميا وتنشط في السوق المصرية منذ أكثر من 50 عاما، كما تمتلك حصصا في عدد من الشركات العاملة في قطاعات اقتصادية متنوعة.

أهم الاخبار