عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإحصاء: 33%من إنفاق الأسرعلى الدروس الخصوصية

أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء  ارتفاع نسبة إنفاق الاسر المصرية على الدروس الخصوصية ومجموعات التقوية الى 33%  من إجمالى الإنفاق الكلى على التعليم. حققت المصروفات والرسوم الدراسية نفس النسبة،  تليها نسبة الانفاق على مصاريف تعليمية أخرى  20%،  و مصاريف الانتقالات 14%.
اشارت دراسة حديثة أجراها الجهاز  لبيان الإنفاق على التعليم بالاعتماد على بيانات مسح الدخل والإنفاق  لعام 2008/2009،  واعلن نتائجها اليوم ان نسبة الإنفاق على التعليم بلغت  4.6% من الانفاق الكلي للأسرة، ويأتى فى المرتبة الخامسة بعد الإنفاق على كل من الطعام والشراب، المسكن ومستلزماته، الملابس والأقمشة والأحذية، الخدمات والرعاية الصحية .

بلغت أعلى نسبة انفاق سنوى على التعليم وفقاً لنوعه

فى الحضر 25% لكل من التعليم الأساسى الخاص والتعليم الأساسى الحكومي يليهم  التعليم الجامعى الخاص، والتعليم الثانوى الحكـومي 16%، ثم التعليم الجامعي الحكومى 11%، والتعليم الثانوى الخاص 7%, بينما يحتل التعليم الأساسى الحكومى في الريف أعلى نسبة انفاق سنوى على التعليم حيث بلغت 52% ، يليها التعليم الثانوى الحكومى 25%، ثم التعليم الجامعى الحكومى 11%، و التعليم الأساسى الخاص 6% بينما بلغت النسبة للتعليم الجامعى الخاص 5% .