إنشاء منطقة لوجستية تجارية بالمنيا

اقتصاد

الثلاثاء, 24 مارس 2015 14:58
إنشاء منطقة لوجستية تجارية بالمنياوزير التموين ومحافظ المنيا في أثناء توقيع البروتوكول
المنيا- بوابة الوفد – أشرف كمال

وقع الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، بروتوكول تعاون، اليوم الثلاثاء، تقوم المحافظة بمقتضاه بتخصيص مساحات من الأراضي التي تمتلكها لوزارة التموين، وذلك لإقامة مناطق لوجستية وتجارية.

ويأتي هذا البروتوكول بهدف تطوير منظومة التجارة الداخلية، ووضع معايير عالية الجودة للمنتجات، ورفع مستوى كفاءة الخدمات، ووصولها إلى المستهلك بمستوى عالٍ من الجودة، مع إدماج المناطق التجارية في المجال الاقتصادي.

مما يساعد على ضمان إستمرار العملية الإستثمارية بكفاءة وفاعلية، من خلال تخطيط وتصميم على أعلى مستوى، بأسلوب علمي مع تلافي المعوقات، والعقبات، وتخفيف العبء على المستهلكين، تحقيقا للصالح العام.

وأشار وزير التموين- عقب توقيعه على الإتفاقية، في نهاية زيارته لمحافظة المنيا اليوم-

إلى أن سياسة الوزارة تعتمد على تنمية التجارة الداخلية، تنفيذا لسياسة الدولة الحالية لتحديث وتطوير منظومة التجارة الداخلية من خلال إقامة أكبر قدر ممكن من المناطق التجارية، والتي تعمل على دفع عجلة الإقتصاد القومي لخلق مجتمعات ضخمة تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية، لافتًا إلى أن كل ذلك سيكون له الأثر الأكبر في الحد من مخاطر التقلبات السعرية، وما سيتبعه ذلك من توفير فرص عمل جادة وحقيقية.

وأوضح المحافظ، أنه- وفقا للبروتوكول- ستقوم المحافظة بتخصيص قطعة أرض مساحتها 8400 متر بجوار المتحف الآتوني، لوزارة التموين، لإنشاء منطقة لوجستية وتجارية بنظام حق الانتفاع، على أن يتم ترقيقها وتخطيطها وطرحها واستغلالها وإدارتها، بنظام المطور التجاري بمعرفة الوزارة.

أهم الاخبار