رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقرار الدولارامام الجنيه في السوق الرسمى

بوابة الوفد الإلكترونية

استقر سعر صرف الدولار في السوق الرسمى بعد الاجراءات الاخيرة التى اتخذها البنك المركزى للسيطرة على السوق السوداء " الموازية " ،

وسجل سعر صرف الدولار قبل بداية تخلى المركزى عن الجنيه 15ر7 جنيه للشراء و 1801ر7 جنيه للبيع حتى يوم 18 ينايرالماضى ، ويبلغ حاليا سعر صرف الدولار 58ر7 جنيه للشراء ، و6301ر7 جنيها للبيع .
ووفق أحدث البيانات الصادرة على موقع بنكى البنك الاهلى ومصر ، بلغ سعر صرف الدولاراليوم الثلاثاء للشراء 58ر7 جنيه ، والبيع 6301ر7جنيه .
في المقابل ، تراجعت اسعار صرف الدولار في السوق السوداء " الموازية " .
وبرر مسئولى شركات الصرافة توقف حركة الطلب على الدولار إلى خفض أغلب البنوك لسعر شراء الدولار، ليتم تداول أسعار الدولار بشركات الصرافة بأقل من أسعار “البورد” أو الأسعار الرسمية.
ويرجع بعض الخبراء الإقتصاديون اسباب تراجع الطلب على

الدولار في السوق السوداء الى اجراءات البنك المركزى الاخيرة والتى استهدفت الى القضاء على السوق السوداء ، فبعد قرارتحديد سقف الإيداع الدولارى للعميل فى البنوك بحيث لا تتجاوز 10 آلاف دولار يوميا و 50 ألفا شهريا ، فاجأنا المركزى في اجتماعه الاخير بخفض هامش أسعار البنكنوت الدولارى لدى البنوك المحلية إلى 5 قروش بدلا من 10قروش كحد أدنى وأقصى من اسعار بيع الدولار فى المزادات الدورية للبنك المركزى بالإضافه إلى عدم شراء الدولار من العملاء الأفراد والمؤسسات دون وجود تدفقات نقدية لهم بالعمله الأجنبية .