عشري: توفير 5 ملايين عامل مدرب للمشروعات الجديدة

اقتصاد

الثلاثاء, 24 مارس 2015 11:35
عشري: توفير 5 ملايين عامل مدرب للمشروعات الجديدة
كتب خالد حسن

افتتحت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة اليوم الثلاثاء ورشة العمل التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ، حول "إستراتيجية تضمين النوع الاجتماعي في خدمات التشغيل والتوجيه الوظيفي لتشغيل الشباب" بديوان عام الوزارة.

يشارك في الورشة 22 متدربا من العاملين بالوزارة ومديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات، فضلا عن ممثلين عن وزارة التربية والتعليم وجمعية المستثمرين.
وأكدت عشري أن المرحلة المقبلة سوف تشهد دورا أكبر في إعداد العمالة المطلوبة لمشروعات المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل، وأعربت عن أملها في أن توفر الوزارة 5 ملايين عامل مدرب، من خلال كل الورش ومراكز التدريب وبالتعاون مع المنظمات.
وقالت: إنه لا يوجد بعد اليوم وقت للبيروقراطية وتعطيل العمل وتضييع الوقت، ولا وقت للرفاهية، وحان وقت العمل الجاد والعمل لصالح البلد، مشيرة إلى أن المرأة لها دور مهم في هذه المرحلة بالذات، ويجب أن تقف بجوار الرجل لمساعدته، مؤكده أنها عضو فاعل وناجح دائما في المجتمع.
من جانبه قال بيتر فان جوي مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا ومدير مكتب المنظمة بالقاهرة: إن الهدف الرئيسي لمنظمة العمل الدولية هو تقديم الدعم الفني لكافة الشركاء الاجتماعيين لتعزيز مهاراتهم من أجل تلبية الاحتياجات الملحة للاقتصاد المصري.
وأشار إلي أن مشكلة بطالة الشباب تأتي على رأس قائمة هذه الاحتياجات حيث أنها في كل بيت مصري فيه شاب أو شابة لا يزالون في مرحلة التعليم أو ينتظرون فرصة عمل لائقة أو في مرحلة الاختيار بين التعليم الثانوي أو التعليم الفني عقب الحصول على شهادة التعليم الإعدادي.
وأكد أهمية التوجيه الوظيفي في تلبية كافة الاحتياجات والأولويات ، وأن يبدأ في المراحل الأولى من التعليم حتى يتسنى للطلبة الاختيار المهني بشكل أفضل، مشيرا إلي أن  المنظمة ستقدم الدعم لـ  300 مكتب تشغيل في مصر.
وأعرب "بيتر" عن سعادته بالشراكة مع وزارة القوي العاملة والهجرة، وأثنى علي نتائج المؤتمر الاقتصادي، وضرورة  تجهيز عمالة مدربة لخدمة المشاريع الناتجة عنه .

أهم الاخبار