رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كشف جديد للغاز بالصحراء الغربية

اقتصاد

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 12:05
كتبت : سناء مصطفي

طالب المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية بسرعة وضع الحقول المكتشفة علي خريطة الانتاج وتحسين معامل الاستخراج والحفاظ علي معدلات الانتاج وزيادتها . تعهد غراب بتأمين إمدادات السوق المحلية من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي بجانب تحقيق التوازن مع الشركاء الأجانب لجذب الاستمارات  في مجال البحث والتنمية والانتاج .جاء ذلك خلال الاجتماع مع العاملين بشركة بدر الدين للبترول .
وأعلن الوزير عن تحقيق كشف جديد للغاز الطبيعي بالصحراء الغربية بمنطقة نياج شرق يساهم الكشف في إضافة 12 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي و500 برميل متكثفات يوميا.
 يبدأ إنتاج الكشف الجديد في نوفمبر القادم. كما تقررالتنسيق لدفع الانتاج الي محطة معالجة الغازات بمنطقة ابو سنان، ويضاف الكشف الجديد الى الكشفين السابقين من العام الماضي ليصبح معدل الانتاج

اليومي 4500 برميل.
قال المهندس هاني ضاحي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول إن شركة بدر الدين وضعت 22 بئرا جديدة علي خريطة الانتاج بمعدل 14 الف برميل يوميا زيت خام ومتكثفات و160 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز مما أدي الي زيادة معدل إنتاج الشركة الي 40 ألف برميل يوميا من الزيت الخام و435 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز .
 أكد رئيس الهيئة  علي ضرورة دعم الاحتياطيات من البترول والغاز من خلال منح الشركات في منطقة الصحراء الغربية .


أهم الاخبار