تموِّل الصغيرة بنظام القسط ينتهي بالتملك

بنك الاستثمار العربي ينهي إجراءات شركة إنماء خلال أسبوعين

اقتصاد

الاثنين, 23 مارس 2015 07:39
بنك الاستثمار العربي ينهي إجراءات شركة إنماء خلال أسبوعين
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ محمد عادل:

ربما يكون بنك الاستثمار العربي البنك الوحيد الذي وقع اتفاقية على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ خلال الفترة من 13 – 15

مارس 2015 مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. تستهدف إنشاء شركة إنماء للتأجير التمويلي برأس مال مصرح به قدره 21 مليون دولار، موقع بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية) وبنك الاستثمار العربي، وتهدف الشركة إلي تطوير قطاع التمويل وكذلك قطاع الأعمال الصغيرة

والمتوسطة في الدول الأعضاء
قال محمد هاني سيف النصر، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، إن إجراءات تأسيس الشركة ستنتهي خلال أسبوعين، بعد الحصول علي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وفي انتظار موافقة الهيئة العامة للاستثمار.
وأشار سيف النصر في تصريحات لـ«الوفد» إلى أن هناك شركة إماراتية ترغب في الدخول كمساهم في الشركة، ومن المتوقع أن تقوم بزيادة رأسمال الشركة.
وأوضح أن الهدف من الشركة هو إتاحة المشروعات الصغيرة للعملاء بنظام التقسيط الذي ينتهي بتملك المشروع، مشيراً إلي أن هذه التجربة ناجحة في ماليزيا وتبعد العملاء عن التمويل التقليدي.
وأوضح أن إجراءات التأسيس تم الانتهاء منها، ويصل رأسمال الشركة 150 مليون جنيه (21 مليون دولار) يساهم البنك بنسبة 40%، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص 60% مشيراً إلي أنه في حالة دخول الشركة الإماراتية سوف يتناقص حصة كل مؤسس بنحو 10% لتصبح حصة الشركة الإماراتية 20%.
وأوضح أن الشركة ستعمل في مجال الإجارة، حيث يمكن للعميل الحصول علي مصنع أو بضاعة أو غيرهما بنظام التقسيط الذي ينتهي بالتملك.

أهم الاخبار