محلب يقرر إنشاء شركة مساهمة مصرية

اقتصاد

الأحد, 22 مارس 2015 13:31
محلب يقرر إنشاء شركة مساهمة مصريةالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
القاهرة – بوابة الوفد

أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بإنشاء شركة مساهمة مصرية متمتعة بجنسية جمهورية مصر العربية بإسم "شركة راديو النيل"، وهى إحدى شركات القطاع العام التابعة لإتحاد الإذاعة والتليفزيون، وتسرى بشأنها أحكام قانون هيئات القطاع العام وشركاته الصادر بالقانون رقم 97 لسنة 1983 ولائحته التنفيذية.

وقال البيان الصادر عن مجلس الوزراء اليوم إن الغرض من الشركة هو الإدارة التجارية للترددات والمحطات التى تبث على موجات الـ FM المملوكة لإتحاد الإذاعة والتليفزيون الخالية أو التى تنتهى عقود المشاركة فى إدارتها، ولها فى سبيل ذلك اتخاذ ما تراه لتعظيم إيرادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وأضاف البيان أن للشركة أن

تعمل للحصول على أية رخصة أو امتياز أو اتفاق ولها الدخول فى المناقصات وإجراء جميع الأعمال التجارية والصناعية والمالية والعقارية المتصلة بغرضها بطريق مباشر أو غير مباشر.
وأوضح مجلس الوزراء انه يجوز أن تكون للشركة مصلحة أو أن تشترك بأى وجه من الوجوه مع الجهات التى تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التى قد تعاونها على تحقيق غرضها فى مصر أو الخارج أو تشتريها أو تلحقها بها وذلك وفقاً لأحكام القانون الخاص بهيئات القطاع العام وشركاته ولائحته التنفيذية، كما أن المدة المحددة للشركة 25 سنة، ويجوز بقرار من الجمعية العمومية للشركة إطالة هذه المدة أو تقصيرها.

أهم الاخبار