"الليثى" بعد توليه رئاسة جهاز التمثيل التجارى:

تكليف المكاتب التجارية بمتابعة دقيقة لنتائج مؤتمر شرم الشيخ

اقتصاد

الخميس, 19 مارس 2015 14:37
تكليف المكاتب التجارية بمتابعة دقيقة لنتائج مؤتمر شرم الشيخعلي الليثي
القاهرة - بوابة الوفد - صلاح السعدني:

أكد على الليثى، رئيس التمثيل التجارى، فى أول تصريح له بعد توليه رئاسة التمثيل التجارى خلفاً لمحمد داود الذى تولى رئاسة المكتب التجارى بطويكو أن متابعة نتائج مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى ستكون فى مقدمة أولويات التمثيل التجارى خلال المرحلة المقبلة.

أشار إلى أنه سيتم تكليف المكاتب التجارية بتكثيف اتصالاتها بالشركات التى أعلنت عن قيامها بالاستثمار فى المشروعات التى تم عرضها خلال المؤتمر، كما أكد «الليثى» أن المكاتب ستقوم بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقيات الاستثمارية التى وقعتها الوزارات خلال المؤتمر والتى بلغت قيمتها ما يزيد على 175 مليار دولار.
وأوضح على الليثى أنه سيتم

تنفيذ خطة عمل تتعلق بتحسين الميزان التجارى مع عدد من الدول والتى تأثرت الصادرات المصرية إليها بسبب توقف الصادرات البترولية إليها، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على دعم القدرة الترويجية والتسويقية للصادرات المصرية، حيث سيتم تنفيذ حملات ترويجية قطاعية إلى عدد من الأسواق المستهدفة خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع المجالس التصديرية وتجمعات رجال الأعمال والصناعة.
وأشار إلى أنه سيتم بالتوازى استكمال مشروع تطوير البنية المؤسسية ورفع القدرات الفنية لأعضاء التمثيل التجارى، حيث سيتم التوسع فى استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات
الجديدة بهدف تحسين الكفاءة والفاعلية فى التواصل بين الإدارات المختلفة والمكاتب الخارجية بما يزيد من فرص استفادة مجتمع الأعمال من الخدمات التى يقدمها التمثيل التجارى.
كما أشار إلى أن التمثيل التجارى سيسعى لزيادة مهارات العناصر الشابة المتميزة من الملحقين التجاريين الذين انضموا إلى أعضاء السلك التجارى مؤخراً حيث سيتلقون تدريبات مكثفة فى الداخل والخارج حول مهارات الدبلوماسية التجارية وصياغة علاقات مصر الاقتصادية سواء على المستوى الثنائى أو الإقليمى أو متعدد الأطراف، والعمل على تنفيذ خطة الدولة فى دعم الصادرات المصرية وزيادة فرصة نفاذها إلى الأسواق الخارجية والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية بما يسهم فى عملية التطوير الاقتصادى والاجتماعى لمصر. كما أشار إلى أنه سيتم تنظيم زيارة عمل لأعضاء السلك التجارى الجدد والمنقولين للعمل بالخارج إلى مشروع تنمية منطقة قناة السويس.

أهم الاخبار