محافظ الشرقية يبحث مشاكل مستثمري بساتين الاسماعيلية

اقتصاد

الأربعاء, 18 مارس 2015 17:03
محافظ الشرقية يبحث مشاكل مستثمري بساتين الاسماعيلية
الشرقية – بوابة الوفد - محمود الشاذلى :

قرر الدكتوررضا عبد السلام ، محافظ الشرقية منح المستثمرين بمنطقة بساتين الاسماعيلية الصناعية التابعة لمركز بلبيس والوحدة المحلية للزوامل مهلة 6 شهور لتجديد التراخيص .

وقال محافظ الشرقية  أن هذه المهلة من منطلق المصلحة العامة وحرصاً على عدم توقف المصانع أو تعليق النشاط ، مشيراً إلى أن المنطقة تضم أكثر من 75 مصنع وتتيح 100 ألف فرصة عمل ، مطالباً المستثمرين بالاستفاده من الطاقة الشمسية فى تشغيل المصانع لسد النقص فى الطاقة الكهربائية ونقص الوقود .
كما قرر محافظ الشرقية مخاطبة المركز الوطنى لوزارة التجارة والهيئة العامة للتنمية الصناعية بشأن تجديد التراخيص للمصانع .
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم بمستثمرى منطقة بساتين الاسماعيلية بحضور اللواء  يعقوب امام ، السكرتير العام ، واللواء طارق الحارونى ، السكرتير العام المساعد ورئيس جمعية المستثمرين ورئيس مركز ومدينة بلبيس ومدير مكتب الاستثمار بالمحافظة ومدير

الشئون القانونية .
وأضاف محافظ الشرقية خلال اللقاء أن الاستثمار محور اهتمامه ومعنى تماماً بحل كل مشاكل الاستثمار وتذليل كافة العقبات والمعوقات أمام المستثمرين فى ضوء الاجراءات القانونية المسموح بها والوضع فى الاعتبار التوازن بين مصلحة المستثمر وحق الدولة .
وأوضح محافظ الشرقية : أن ما يتعلق بموضوع تحديد سعر المتر الأرض فى حالة تحويل المنطقة لمنطقة صناعية فقد حددت الهيئة العامة للخدمات الحكومية قيمة 220 جنيهاً للمتر الواحد ، كما هو مقرر فى المناطق الصناعية رغم اعتراض المستثمرين على ارتفاع سعر الأرض المحدد فبعض منهم يضم مساحات كبيرة .
يذكر ان محافظ الشرقية قام بزيارة للمنطقة مؤخراً للقاء المستثمرين والتعرف على مشاكلهم على الطبيعة وقرر رفع مذكرة بأهم المشاكل التى يعانى منها المستثمرين وعرضها على المهندس ، إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء لإتخاذ اللازم فى هذا الشأن .
 

أهم الاخبار