محلب يطالب بتنظيم مؤتمرات اقتصادية إقليمية

اقتصاد

الأربعاء, 18 مارس 2015 14:20
محلب يطالب بتنظيم مؤتمرات اقتصادية إقليميةابراهيم محلب
القاهرة – بوابة الوفد:

طالب المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بتنظيم مؤتمرات اقتصادية إقليمية في مختلف المحافظات، بحيث يتم الاهتمام بكل محافظة، لتظهر في أبهى صورة، وعرض الفرص الاستثمارية بها، مشددا على ضرورة أن يكون العمل دؤوبًا ومستمرًا بما يشبه خلية النحل.

وقال محلب - خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء
:" نريد البناء على ما تحقق في شرم الشيخ من نجاح، واستثمار العوائد السياسية والاقتصادية التي تحققت"، مشددا على الاهتمام بالأمن والانضباط في الشارع، واحترام القانون".. ووجه بالاهتمام بالمشروعات الخدمية، وضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للتنفيذ، مضيفا أن "المجتمع كله معنا اليوم.. والروح إيجابية".
ومن ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء أهمية الاستفادة من إيجابيات وسلبيات التنظيم، والعمل على الإعداد من اليوم للمؤتمر القادم، وأن تكون هناك لجنة مسئولة عنه من اليوم، والبدء على الفور في الإعداد لمؤتمرات المحافظات والأقاليم.
وأشار محلب إلى أن الرسالة قد وصلت بأن مصر على قلب رجل واحد، مؤكدين أن هناك ردود فعل إيجابية سواء في الداخل أو

الخارج، وهناك استعداد من جميع المستثمرين والمشاركين في المؤتمر لتقديم الدعم للاقتصاد المصري وضخ الاستثمارات..  فعلى سبيل المثال أكد المسئولون الصينيون المشاركون في المؤتمر أنه مع الزيارة المقبلة للرئيس الصيني إلى مصر سيتم وضع اللمسات النهائية للقطار المكهرب الذي سيربط مدينة العاشر ببلبيس.
ووجه محلب باستكمال حل مشكلات المستثمرين المتبقية، خاصة أنه قد تم قطع شوط كبير فيها، وكلف بتشكيل مجموعة عمل لاستكمال كل المشروعات الخدمية التي لم تستكمل، ومضي عليها سنوات، مؤكدًا أنها استثمارات غارقة يجب إنقاذها، حيث أنفقت الدولة عليها أموالا طائلة، على أن تكون هذه المجموعة برئاسة وزير الإسكان.
وطلب محلب حصرا لجميع المشروعات المفتوحة على مستوى المحافظات، بالتعاون مع المحافظين، بحيث يكون هناك مشروع قومي للانتهاء من تلك المشروعات ثم إعداد حصر لجميع المشروعات التي تم الانتهاء منها ولم يتم تشغيلها، مثل المستشفيات وقصور الثقافة وغيرها، مشيرا إلى أن كل أصول الدولة التي انفق عليها المليارات يجب استثمارها واستغلالها الاستغلال الأمثل.

أهم الاخبار