"الشمس" مدينة تطل على الأهرامات

اقتصاد

الثلاثاء, 17 مارس 2015 17:48
الشمس مدينة تطل على الأهرامات
القاهرة – بوابة الوفد:

وقع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان مذكرة تفاهم مع المهندس طارق شكري، رئيس لجنة الأمن بمجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، خلال فاعليات مؤتمر شرم الشيخ.

جاء ذلك لإنشاء مدينة سياحية جديدة تطل على الأهرامات وتبعد دقائق عن المتحف المصري الجديد على مساحة 557 فدان بتكلفة استثمارية تصل إلى 4 مليارات دولار.
وسيطلق على هذه المدينة اسم "مدينة الشمس "والتى تطل على هضبة الأهرامات بالجيزة وتحتوى على العديد من الفنادق بمستويات مختلفة، مراكز ترفيهية، مناطق تجارية وترفيهية ومراكز إجتماعات ومبانى إدارية ومنطقة سكنية.
واستوحى فريق العمل من الاستشاريين والمهندسيين معمار المدينة من مدارس معمارية مختلفة بدء من فندق الدير البحري والذي سيصبح الفندق الرئيسي للمدينة والمركز التجارى بنفس معمار معبد الكرنك، كما يوجد منطقة استوحي تصميماتها من منطقة وسط البلد القديمة.

كما تم عمل خلط مابين المدارس المعاصرة للمعمار فى منطقة المبانى الإدارية ومركز المؤتمرات والمناطق السكنية.
وعلق المهندس طارق شكرى على المشروع قائلا:" نفخر كمجموعة بتحقيق الرؤية الخاصة بوزارة الإسكان بتحويل مدينة 6 أكتوبر إلى العاصمة السياحية لمصر ولتشيد هذه المدينة لتكون مركز سياحى جديد يجذب السائحين من جميع أنحاء العالم لزيارة أقدم منطقة أثار بالعالم وهى الأهرامات ولكن من خلال مدينة عصرية بها كل وسائل الترفية والخدمات التى يحتاجها السائح اليوم".
وأضاف"ندرك أن وزارة الإسكان لها رؤية مختلفة فقد أعلنت عن العاصمة الإدارية فى القاهرة الجديدة وأعلنت أيضاً عن العاصمة السياحية  فى مدينة 6 أكتوبر لتترجم خطة الدولة فى إيجاد هوية لكل مدينة وتحقق اللامركزية والتوسع فى عملية تكامل المدن وإستقلاليتها وهى رؤية صائبة ستكون دفعه لتنمية كل المدن فى آن واحد".
 

أهم الاخبار