عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"لافارج" تتفق مع أوراسكوم علي تطوير المخلفات الزراعية

خالد فهمي وزير الدولة
خالد فهمي وزير الدولة

أعلنت شركة لافارج مصر خلال المؤتمر عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا لتطوير إطار عمل لإدارة المخلفات الزراعية والمنزلية.

وتهدف الاتفاقية إلي تحويل كميات كبيرة من المخلفات البلدية والزراعية إلي وقود بديل يتم استخدامه في مصنع لافارج في مصر بالاضافة لشركات أخري، ووقع الاتفاقية كل من خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة وحسين منسي الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر وتامر المهدي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات في أوراسكوم وذلك بحضور السيد اريك أولسين نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة لافارج ونجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم.
ويشكل التوقيع علي مذكرة التفاهم خطوة مهمة تجاه التنمية المستدامة في مصر وبداية لاقتصاد التدوير المعتمد علي تقليل حرق النفايات وتجميعها في المكبات، كما ستساهم المذكرة في استحداث فرص توظيف جديدة وستقلل من الاعتماد علي مصادر الوقود الاحفوري في البلاد.
وأكد نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم أن المشروع يعد واحداً من أهم المشاريع الجديدة التي سيتم اطلاقها كاستثمار جديد للشركة.
وقال حسين منسي الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر إن شركة لافارج ملتزمة بالمساهمة في حل مشكلة النفايات في مصر والقيام بخطوات لتحقيق التنمية المستدامة.
ومن المعروف أن شركة لافارج من كبري الشركات المنتجة لمواد البناء في العالم كما أنها شركة رائدة في السوق المصري، يشار إلي أن شركة لافارج مصر وشركة إيكوسيم التابعة لها نفذتا العديد من المشاريع خلال السنوات الثلاث الماضية بهدف زيادة استخدام الوقود البديل، كما انهما تسعيان إلي رفع نسبة تحويل المخلفات إلي وقود إلي 25٪ بنهاية العام 2015، وقد تمت معالجة أكثر من 260 الف طن من المخلفات وحرقها في مصنع لافارج في العين السخنة منذ العام 2013.