وزير التخطيط: المؤتمر حقق أكثر من أهدافه ودخلنا مرحلة العمل الشاق

اقتصاد

الثلاثاء, 17 مارس 2015 07:29
وزير التخطيط: المؤتمر حقق أكثر من أهدافه ودخلنا مرحلة العمل الشاقأشرف العربي
القاهرة- بوابة الوفد - عبدالرحيم أبو شامة:

كشف الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري أن الحكومة لم تفصح عن كل المشاريع التي تمت في مؤتمر مصر

الاقتصادي بشرم الشيخ ولكنها أعلنت فقط عن المشروعات التي سوف تنفذ علي أرض الواقع والعقود المباشرة التي تم توقيعها موضحاً أن هناك مذكرات تفاهم لاقامة مشروعات لم نتحدث عنها وإنما تحدثنا عن ما تم توقيعه بالفعل لافتاً إلي أن الحكومة بذلت جهداً كبيراً لإنجاح المؤتمر وأنه حقق أكثر من أهدافه واننا محتاجون للثقة لافتاً أنه لدينا مشكلات كثيرة ولابد من حلها.
وقال وزير التخطيط في تصريحات لـ «الوفد» إن المؤتمر نقطة انطلاقة جديدة

وحلم جديد لمصر وكان من المهم أن يعرف العالم أن مصر لديها رؤية وخطط متوسطة الاجا، ولديها مشروعات قومية وقيادة سياسية محبوبة وثقة العالم كله كانت رسالة سياسية مهمة بتواجدهم بوفود رفيعة المستوي وهذا يعطي ثقة وقال إن مصر دولة أكبر من أن تفشل كما قال أحد المشاركين.
لافتاً إلي أنه لدينا واجبات كبيرة خلال الفترة القادمة وليس أمامنا سوي العمل الجاد والشاق وأننا نحتاج إلي تكثيف العمل في الفترة القادمة والتواصل والاستمرار لانجازه وحتي لا تقل
العزيمة نحتاج إلي عمل مضن ولفت إلي أن رئيس الوزراء أعطي تكليفات عقب المؤتمر بالمتابعة والبدء فوراً في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها حتي نحقق نموا مرتفعاً يصل إلي 9٪.
وأشار إلي مشروعات الطاقة لقيت تركيزاً في المؤتمر موضحاً أنه سيتم ضخ 13.2 ميجا ستدخل الشبكة تمثل 50٪ من الشبكة الحالية خلال عام ونصف العام فقط.
مشيراً إلي أن المؤتمر وضع بالفعل مصر علي الخريطة العالمية للاستثمار وجاء الوقت لأن تنتقل بخطوات ثابتة نحو التنمية لتكون في فترة قصيرة ضمن الدول الـ 30 في التنافسية الدولية وتنتقل من الدول ذات مستوي الدخل الأدني إلي الدخل المتوسط وأكد وزير التخطيط أن التحدي الكبير الذي يكون علي المجتمع المصري أنه لدينا اخطاء متراكمة منذ سنوات فيما يخص شرائح الفقراء ومشكلات البطالة.

أهم الاخبار