رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المنيا تطرح مشروعات كبرى في المؤتمر الاقتصادي

اللواء صلاح الدين
اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا

أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا ، اليوم ، إن المحافظة ستطرح خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري عدة مشروعات في المجالات الزراعية والصناعية والسياحية.

وأوضح المحافظ في تصريحات له اليوم أن المشاريع في المجالات الثلاث تم تقديمها للوزارات والهيئات المعنية، وسوف تطرح على المستثمرين في المؤتمر الاقتصادي.

وقد تم طرح عدة مشروعات على وزارة البترول والصناعة وهيئة التنمية الصناعية منها مشاريع تتعلق باستغلال المواد المحجرية كالحجر الجيري والطوب الطفلي والطوب الرملي، حيث تتمتع المنيا بثروات محجريه متنوعة فقد أسفرت الدراسات الحقلية الجيولوجية عن تواجد 15 نوع من المواد المحجرية بدرجات نقاء عالية تنتشر في عديد من المواقع داخل حدود محافظة المنيا شرق وغرب النيل.

وأضاف المحافظ أن من أهم المشاريع الزراعية، التي تم تقديمها مشروع إنشاء واستصلاح24  قرية بالظهير الصحراوي مساحتها 48 ألف فدان ، تستوعب 2.5 مليون نسمة لخلق مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة بالإضافة إلى أنه

سيتم تخصيص مساحة 100 فدان بكل قرية لإنشاء منطقة صناعات صغيرة كثيفة العمالة مما يتيح نحو 160.000 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى تخصيص 100 فدان،  لإنشاء مجمعات للتعليم العام والفني الزراعي والصناعي، لاستيعاب 6300 طالب، بكل مرحلة تعليمية بكل قرية ، وقد تم عرض هذا المشروع من خلال وزارة الزراعة وهيئة تعاونيات البناء والإسكان.

وفيما يتعلق بالمشاريع السياحية ، أوضح المحافظ أن هناك مشروعًا لإنشاء أربع منتجعات سياحية عالمية، تقع بالقرب من المناطق الأثرية ، وتطل على ظهير صحراوي فريد وترتفع من 100م إلى 180م فوق سطح البحر؛ مما يعطيها تفردًا في الموقع، وسيتم عرض هذا المشروع من خلال وزارة السياحة.