رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحالف أسترالي يستثمر بـ "اللوجستي للحبوب"

اقتصاد

الخميس, 12 مارس 2015 11:57
تحالف أسترالي يستثمر بـ اللوجستي للحبوب
القاهرة - بوابة الوفد - جيهان موهوب:

عرض تحالف أعمال أسترالي يضم 16 شركة من كبريات الشركات الاسترالية العالمية، المشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي للحبوب والغلال، المقرر إقامته في دمياط.

كما عرض التحالف- خلال اجتماع مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية- إنشاء المراكز اللوجستية الحديثة لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة والسلع الغذائية، وتوريد القمح، والقيمة المضافة للصناعات الغذائية، وإقامة مصانع بمصر للوحدات السكنية الجاهزة للعمالة بالمشروعات.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مشروعي وزارة التموين اللذين سيتم طرحهما في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، وهما "المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية" المقرر

إقامته في محافظة دمياط.

ويهدف المشروع لتحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي  لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الأنشطة اللوجستية، وأنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة والسكر الخام والمواد الغذائية ذات الطابع الاستراتيجي، بحجم تداول يصل إلي نحو 65 مليون طن سنويا من الغلال والسلع الغذائية، مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة.

والمشروع الثاني وهو "مدينة التجارة والتسوق" التي ستقام بالقرب

من محور قناة السويس علي مساحة ما يقرب من 4 ملايين و200 ألف متر مربع، تزيد إلى 16 مليون متر مربع باستثمارات حوالي 40 مليار جنيه، وتوفر 500 ألف فرصة عمل.

وتشمل المدينة نماذج من الأحياء العالمية الشهيرة، ومحلات لبيع الماركات العالمية من كافة السلع، وديزني لاند، ومنتجع صحي عالمي، ومرسي لليخوت، ومناطق سكنية من المستوى الفاخر وحتى العادي، ومناطق استثمارية بجانبها.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين مع، رفيق ناجار رئيس تحالف الاعمال الاسترالي، وسوزيت لامشاد المدير التنفيذي للتحالف، والوفد المرافق، والذي شهدته السيدة بريد جيت كولير السكرتير الاول للسفارة الاسترالية بالقاهرة، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ودينا حامد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية.

أهم الاخبار