رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس المقاصة:

القيد المزدوج للشركات المصرية-الإماراتية يدعم ثقة المستثمرين في البلدين

اقتصاد

الأربعاء, 11 مارس 2015 06:51
 القيد المزدوج للشركات المصرية-الإماراتية يدعم ثقة المستثمرين في البلدين
القاهرة – بوابة الوفد:صلاح الدين عبدالله:

قال محمد عبدالسلام، رئيس شركة مصر للمقاصة، إن عملية قيد شركة أوراسكوم للإنشاء في بورصة «ناسداك دبي» تعد الأولى في قيد الشركات المزدوجة بين بورصة مصر وأسواق المنطقة العربية.

وكانت شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزى قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع بورصة «ناسداك دبي» وتهدف الاتفاقية إلي الربط مع بورصة ناسداك بما يتيح للشركات المصرية والإماراتية الراغبة في التداول في إحدى البورصتين بالقيد المزدوج.
وأضاف «عبدالسلام» في تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن عملية الربط ستعمل على مساعدة السوقين المصري والإماراتى والمتعاملين في التداول علي أسهم الشركات المقيدة بنظام القيد المزدوج.
وأشار إلى أن الشركات في السوقين المصري والإماراتى ستكون قادرة على

استقطاب العديد من المستثمرين المصريين أو الإماراتيين، ما يساهم في تنويع شرائح وفئات المستثمرين وكذلك العمل علي استقطاب فئات جديدة، وكذلك العمل علي زيادة سيولة السوق.
وأضاف أن المقاصة سعت إلي عملية الربط بهدف تيسير عملية تبادل الأسهم المقيدة بنظام القيد المزدوج بعد سعى العديد من الشركات المدرجة بالسوقين إلى رغبتها فى عملية القيد.
وشهدت بورصة ناسداك دبى أمس دبى أمس الأول بدء تداول أوراسكوم للإنشاء على أسهمها ويعد هذا التداول دليلاً على انفصال شركة أوراسكوم للإنشاء بشكل تام، وهو أولى خطوات تنفيذ القيد
المزدوج.
وتتوقع شركة أوراسكوم للإنشاء بدء التداول علي أسهمها في البورصة المصرية في الفترة من 9 حتى 11 مارس، هذا وكانت شركة أوراسكوم للإنشاء قد أصدرت عدد 12.984.565 سهم جديد بما يمثل نسبة 11٪ من إجمالى أسهم رأس مال الشركة ليتم تداولها بالبورصة المصرية. ويتكون رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من عدد 118.041.492 سهم بما في ذلك أسهم الإصدار الجديدة المشار إليها بعاليه. وسيتم تداول أسهم الشركة في بورصة ناسداك دبى بالدولار الأمريكى وفي البورصة المصرية بالجنيه المصرى.
وقوبل الطرح المصرى بنسبة طلب عالية من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية والأفراد من ذوي الملاءة المالية، وباستبعاد مشاركة عائلة ساويرس، تمت تغطية الطرح المصرى 5.1 مرة على مدار سبعة أيام للمؤسسات المالية من ذوى الملاءة المالية وعلي مدار فترة اكتتاب في الطرح الخاص امتدت لمدة يومى عمل في مصر.

أهم الاخبار