رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

10 ملايين لمبة موفرة على بطاقات التموين

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تدرس توزيع 10 ملايين لمبة موفرة "led" على البطاقات الذكية بسعر يتراوح من 25 إلى 29 جنيها، سيتم خصمها من قيمة الدعم المقرر شهريا للأسرة.

وأضاف أنه في حالة تطبيق هذه المنظومة؛ ستوفر مليار جنيه سنويا للدولة، كما ستوفر للمواطن 290 جنيها كل 3 سنوات، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه حتى الآن لم يتحدد سعر اللمبة ، ومازال الموضوع في إطار الدراسة.

جاء ذلك، خلال الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك، الذي أقامه جهاز حماية المستهلك، صباح اليوم، الثلاثاء، في إطار الاحتفال الدولي به يوم 15 مارس الجاري - تحت شعار "الطاقة والغذاء ..ترشيد وأمان".

وأضاف أنه طلب من جهاز حماية المستهلك مراقبة ومعاقبة

كل بقال تمويني يقدم سلعًا تموينية بطريقة سيئة.

ومن جانبه، قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز ليس في خصومة مع التاجر؛ وإنما يسعى لحماية المستهلك، وهو ما نجحنا فيه خلال الفترة الماضية.

وقال إن ترشيد الطاقة؛ هو محور أساسي من محاور الاستهلاك المستدام، لافتًا إلى أن الجهاز يقوم حاليا بالتعاون مع مشروع تحسين الطاقة للإضاءة والأجهزة المنزلية التابع للأمم المتحدة، والذي يهدف إلى توعية المستهلكين بفوائد ترشيد الطاقة على المستويين الشخصي والقومي.