رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد 4 سنوات من عودتها

"عمر أفندى"تعتمد ميزانية تسليمها بخسائر 810 ملايين جنيه

اقتصاد

الثلاثاء, 10 مارس 2015 07:20
عمر أفندىتعتمد ميزانية تسليمها بخسائر 810 ملايين جنيه
القاهرة- بوابة الوفد- حنان عثمان:

بعد مرور 4 سنوات على تنفيذ حكم عودة شركة عمر أفندى إلى الدولة، عقدت الشركة أول جمعية عمومية لها لإقرار ميزانية تسليم الشركة.

أكد المهندس عزت محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه تم اعتماد القوائم الافتتاحية للشركة، والخاصة بمحضر استلام الشركة تنفيذاً لحكم القضاء الإدارى ببطلان عقد بيع الشركة للمستثمر السعودى جميل القنبيط.
وأضاف «محمود»: أن القوائم المالية للشركة وقتها لم تكن تخضع لمراقبة الجهاز المركزى للمحاسبات باعتبار الشركة قطاع خاص.. وقال: تم اعتماد

ميزانية التسليم وهو كان أمراً صعباً وتم رصد الخسائر المدونة وبلغت 810 ملايين جنيه، بخلاف ما يخص تنفيذ الحكم بعودة الشركة إلى ما كانت عليه وهو الأمر الصعب حيث كانت الشركة تملك 82 فرعاً وتم استلامها 74 فرعاً فقط بعد أن فقدت الشركة فروع.
وأشار «محمود» إلى أنه جار حالياً تحديد الأضرار التى لحقت بالشركة خلال فترة الخصخصة مع مراجع القطاع
الخاص.
وأشار عزت محمود رئيس شركة عمر أفندى، إلى أنه يجرى حالياً تجهيز موازنات أعوام 2012 و2013 و2014 ليتم عقد جمعية عمومية للشركة لاعتمادها، واعتبر أن اعتماد هذه الموازنات وإقرارها سيكون بمثابة مفتاح التحرك للشركة وقدرتها على التعامل مع الغير.
يذكر أن الجمعية الأخيرة قررت التجديد لمجلس إدارة الشركة الحالى لحين انعقاد الجمعيات الأخرى.
على جانب آخر أرسل مجموعة من عمال عمر أفندى من «ائتلاف منقذى عمر أفندى» برسالة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز يدعونه للتدخل لإنهاء أزمة التسوية بين المستثمر السعودى والحكومة المصرية لإنهاء مشكلات الشركة وعودتها للعمل بعد أن توقفت منذ الخصخصة عن العمل.

أهم الاخبار