رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأجيل الجمعية العامة للكيماوية والتشييد

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

قررت وزارة الاستثمار تأجيل عدد من الجمعيات العامة للشركات القابضة التى كان مقرراً عقدها الفترة الماضية بسبب المؤتمر الاقتصادى.

وتسبب انشغال أشرف سالمان وزير الاستثمار فى إجراءات الاستعداد للمؤتمر الاقتصادى فى تأجيل عدد من الجمعيات العامة للشركات القابضة التابعة لقطاع الأعمال العام.

وقالت مصادر بالشركات: إنه كان من المقرر انعقاد جمعيات القابضة للصناعات الكيماوية منذ أسبوعين وتقرر تأجيلها بسبب انشغال الوزير ببعض الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر، بالإضافة إلى سفره إلى لندن ودبى خلال الأيام الماضية استعداداً للمؤتمر الاقتصادى.

على جانب آخر تقرر تأجيل الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد بعد أن كان مقرراً لها الانعقاد خلال شهر فبراير بعد انتهاء الجمعيات العامة للشركات التابعة فى يناير الماضى، غير أن الاستعدادات للمؤتمر أجلت انعقاد الجمعيات.. وقال مصدر بالقابضة للتشييد: إن وزارة الاستثمار أبلغت قيادات القابضة بوقف الاستعدادات لعقد الجمعيات لحين انتهاء المؤتمر الاقتصادى.

وأشار مصدر بالوزارة إلى أن جميع انشطة الوزارة فى الفترة الماضية انصبت بشكل أساسى على المؤتمر الاقتصادى والاستعدادات له وانشغال وزير الاستثمار

فى اللقاءات الخاصة به.. وأضاف أن هناك عدة أنشطة أخرى تم إنهاؤها على تحديد مواعيدها بشكل مسبق مثل المشاركة فى إحدى المؤتمرات فى دبى، بالإضافة إلى افتتاح توسعات فى فندق «ميناهاوس» التى تأجلت عن موعدها بسبب وجود الوزير أيضاً فى مؤتمر صحفى خاص بالمؤتمر الاقتصادى.

وأشار المصدر إلى أن انعقاد الجمعيات للشركات القابضة غير مرتبط بموعد محدد ولكنه مرهون بإنهاء الجمعيات العامة للشركات التابعة وإنهاء تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الخاص بالقابضة وأنه يمكن تأجيل الجمعية لأى ظرف.

وأشار إلى انعقاد الجمعيات بعد انتهاء المؤتمر الاقتصادى الذى يشارك فيه أيضاً عدد من رؤساء الشركات القابضة التى لديها مشروعات للعرض على المستثمرين بالمؤتمر.