رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مصر الجديدة" تنفي توقيع أي شراكات مع أجانب

اقتصاد

الاثنين, 09 مارس 2015 11:28
مصر الجديدة تنفي توقيع أي شراكات مع أجانب
القاهرة - بوابة الوفد - صلاح الدين عبدالله:

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير:" إنها لم توقع حتى الآن أي شراكات مع مستثمرين أجانب في طرح أربعة مشروعات استثمارية".

جاء ذلك ردًا على استفسارات البورصة حول ما تردد من مستثمرين أجانب فى تطوير مشروعين عقاريين على أرض الشركة (هليوبارك وهليوبوليس الجديدة) وتتجاوز التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى للمشروعين 6 مليارات جنيه.
كانت بيانات صحفية أوضحت أن الشركة ستطرح أربعة مشروعات للشراكة، منها مشروعان من المقرر طرحهما فى مؤتمر شرم الشيخ هما، مشروع هليو بارك المرحلة الأولى على مساحة 330 فدانًا، والمشروع الثانى، على مساحة 540 فدانًا فى مدخل هليوبوليس الجديدة عبارة عن منطقة خدمات إقليمية وسكنى إدارى وتجارى وطبى

وتعليمى.
وقالت البيانات:" إن هناك مشروعين آخرين، فى هليوبوليس الجديدة، إحداهما على مساحة 300 فدان، والآخر مساحة 530 فدانا، وتقدم عديدًا من المطورين".
ومن أبرز الشركات التى ترغب فى المنافسة على المشروعات الأربع شركات منصور عامر والأهلي للتنمية العقارية "صبور" وماونتن فيو وشركة تطوير مصر "أشرف عرفة"، بجانب تحالف "شركتي الجيزة والصعيد للمقاولات" وشركة بريدج مع مستثمرين من الكويت. وبايونيرز، موضحًا أن أسلوب الشراكة لم يتحدد حتى الآن.

أهم الاخبار